الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مشروع الشارع الأوروبي في قرية برطعه بمحافظة جنين

نشر بتاريخ: 23/07/2019 ( آخر تحديث: 23/07/2019 الساعة: 11:42 )
افتتاح مشروع الشارع الأوروبي في قرية برطعه بمحافظة جنين
جنين- معا- احتفل صندوق تطوير واقراض الهيئات المحلية والاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، بافتتاح الشارع الأوروبي في بلدية برطعة في محافظة جنين بعد إعادة تأهيله.
جاء ذلك ضمن برنامج تطوير المناطق المسماة (ج) والذي ينفذه الصندوق بتمويل من الاتحاد الأوروبي ضمن الرزمة الثالثة من البرنامج، بحضور مدير الحكم المحلي السيد رائد أبو دياك، ورئيس بلدية برطعه غسان كبها، وممثل صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية المهندس محمد ربايعة وممثل الاتحاد الأوروبي  ريكاردو روسو ومدير مشروع برامج البنية التحتية في مكتب ممثلية الاتحاد سوزانا روديجي.
وقال ربايعة خلال كلمته "المناطق المسماة "ج" هي جزء لا يتجزأ من كيان دولة فلسطين لذلك فإن الحكومة الفلسطينية تولي بالغ الأهمية لتلك المناطق خاصة كونها تشكل ما نسبته (62) % من الأراضي، مؤكدا على ما يمثله تطوير مناطق ج من دعم وصمود للفلسطينيين، ومواجهة للقيود القمعية التي يفرضها الاحتلال.
وشكر ربايعة الاتحاد الاوروبي على دعمه المستمر والمتواصل لقطاع الحكم المحلي، ومساعدة الوزارة على تنفيذ مشاريع تنموية استراتيجية خاصة في المناطق المسماة "ج".
من جانبه، عبّر روسو عن سعادته بهذا الافتتاح لما له من أثر إيجابي على حياة المواطن الفلسطيني، بما ينسجم مع رؤية الاتحاد الأوروبي في دعم منطقة "ج" للتغلب على العقبات والذي يعد جزءًا لا يتجزأ من بناء الدولة الفلسطينية المستقبلية.
بدوره، أكد أبو دياك أن وزارة الحكم المحلي ومن خلال برامجها تسعى الى تطوير عمل الهيئات المحلية وتنفيذ المشاريع التي من شأنه تحسين الاوضاع المعيشية للمواطنين وتعزيز صمودهم في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال الاسرائيلي.
يُذكر بأن المشروع نُفذ بتمويل من قبل الاتحاد الأوروبي بمبلغ 512,000 يورو وأقيم على مساحة كيلو و600 متر.