الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخطيب يلتقي منسقات مراكز تواصل

نشر بتاريخ: 05/08/2019 ( آخر تحديث: 05/08/2019 الساعة: 13:47 )
الخطيب يلتقي منسقات مراكز تواصل
رام الله- معا- التقى بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، اليوم الإثنين، في مدينة رام الله، منسقات مراكز "تواصل" في المحافظات، لبحث تفعيل حملة من بيت لبيت.
وأكد الخطيب على أهمية متابعة وتفعيل العمل على حملة من بيت لبيت، التي أطلقتها الوزارة في خمس محافظات فلسطينية، وسيتم إطلاقها في بقية محافظات الوطن لاحقاً، وتستهدف دمج الرجال في مناهضة العنف.
وشدّد الخطيب على أهمية تنفيذ الحملة بالشراكة التامة مع كافة المؤسسات والشخصيات المؤثرة في المحافظة، من مؤسسات نسوية وحقوقية، التربية والتعليم، الصحة، التنمية الإجتماعية، الأوقاف ورجال الدين، مؤسسات المجتمع المدني، وصناع القرار، ووسائل الإعلام.
وأضاف الخطيب بأن الحملة تنفذ بموارد ذاتية، وهدفها التواصل المباشر مع الجمهور، من خلال لقاءات توعوية في كافة المواقع الجغرافية للمحافظة، وزيارات ميدانية للبيوت، لتحريك الحوار المجتمعي الذي يهدف إلى تغيير النظرة النمطية السائدة.
وعرضت منسقات تواصل في المحافظات أبرز أنشطة الحملة وأهمها مخيم صيفي للنساء إستهدف 80 إمرأة، تناول العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية ورفع وعي النساء، ومخيم آخر لليافعات وتم دمجهن مع الأمهات، وفعالية مشتركة مع وزارة التربية والتعليم، للتوعية بالإستخدام الآمن للإنترنت والجرائم الإلكترونية، بعنوان "غداً أفضل للطلبة"، إضافة إلى مجموعة ورش عمل حول إحتياجات الفتيات ذوات الإعاقة، والملكية المشتركة للزوجة، والمشاريع الصغيرة ومشاركة النساء في المقاصف المدرسية.
وناقش الحضور مقترحات لأنشطة مستقبلية، والمشاكل الفنية التي تعترض العمل في الحملة، ومقترحات لتجاوزها، وتطوير آليات التواصل الأنجع.