الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

البوليتكنك وكهرباء الجنوب يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 05/08/2019 ( آخر تحديث: 05/08/2019 الساعة: 19:14 )
البوليتكنك وكهرباء الجنوب يبحثان سبل التعاون المشترك
الخليل - معا- بحثت كلية المهن التطبيقية في جامعة بوليتكنك فلسطين، اليوم الاثنين، آفاق التعاون المشترك، مع شركة كهرباء الجنوب، في مقرها الرئيسي بمدينة دورا جنوب الخليل.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها عميد كلية المهن التطبيقية د. محمد ابو طه و م. معتصم النتشة رئيس دائرة العلوم الادارية و أ.فؤاد حمدان رئيس دائرة العلوم المالية والمصرفية و م.زيدان طه رئيس دائرة المهن الهندسية الميكانيكية والكهربائية.

واستقبلهم د. فارس مجاهد مدير عام الشركة، وأ. انور النواجعة المدير الاداري، وم. زياد منسية المدير الفني، وم. شادي رجوب مدير فرع الشركة في مدينة دورا.

وتباحث الطرفان في آليات العمل المشترك والتعاون المتبادل، وتوصل المجتمعون الى مجموعة تفاهمات كان من بينها : الاستفادة من امكانية عقد تدريب ميداني لطلبة الجامعة في الاقسام المختلفة للشركة، وعقد تدريبات فنية وادارية لموظفي الشركة من قبل كوادر الجامعة الاكاديمية، والتعاون في صياغة مخرجات التعلم للبرامج والخطط الدراسية المختلفة بما يتناسب مع واقع سوق العمل، ومناقشة مشاريع تطويرية مشتركة، والعديد من القضايا الاخرى ذات الاهتمام المشترك.

وتم الاتفاق على جدول زمني لترجمة هذه التفاهمات لتنعكس على مستقبل العلاقة وتتضح معالمها بشكل ملموس على ارض الواقع، وسيتم لاحقاً توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفين.

يذكر بأن كلية المهن التطبيقية تعتبر كبرى منصات التعليم والتدريب المهني والتفي في فلسطين، وتضم نحو 25 تخصصاً في حقول فنية وتطبيقية مختلفة.