الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان الشبيبة تنظم محاضرة حول الاستخدام الآمن لمواقع التواصل

نشر بتاريخ: 17/10/2019 ( آخر تحديث: 17/10/2019 الساعة: 14:58 )
لجان الشبيبة تنظم محاضرة حول الاستخدام الآمن لمواقع التواصل
قلقيلية: لجان الشبيبة الثانوية تنظم محاضرة حول الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي
قلقيلية -معا - نظمت لجان الشبيبة الثانوية لمدارس إقليم قلقيلية محاضرة حول الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي في مدرسة ذكور السعدية الثانوية، بحضور ومشاركة أبو سائد قواس مسؤول ملف الشبيبة الطلابية – إقليم قلقيلية، والمحاضرين طارق خطيب وأدهم طه من حركة فتح إقليم قلقيلية، وعقاب شواهنة مدير المدرسة، والطلبة الحضور.
شواهنة رَحب بالحضور شاكرا الشبيبة الطلابية على استهدافها لطلاب المدرسة بهذه المحاضرة التوعوية الهامة، خاصة في ظل ثورة المعلومات، وقضايا الابتزاز التي تتم عبر مواقع التوصل الاجتماعي.
في حين ناقش الخطيب مع الطلاب مفهوم آمن المعلومات والخصوصية في التعامل عبر الشبكة العنكبوتية والاتصال والتواصل عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي وماهي وسائل الحماية للمعلومات الشخصية والحساب الشخصي، وآليات التعامل مع المجهول في شبكات التواصل الاجتماعي، مستعرضا نماذج تبين تجارب حية حول مفهوم الخصوصية والامن الالكتروني، كما شرح الوسائل التي يلجئ اليها المتطفلون من أجل اختراق المعلومات وكيفية التعامل معه والوقاية منه، وضرورة بناء الثقة مع الأهل والمدرسة، وجعلهم مرجعية أساسية في أي استفسار، ورفض أي عملية ابتزاز، واجتثاث أسبابها الابتدائية.
من جانبه تحدث طه عن موضوع انتحال الشخصيات والاشاعة وضرورة التأكد من أي شيء يتم مشاركته او التعامل به عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومدى خطورة هذه السلوكيات على شبكات التواصل.
اما قواس فقد شكر إدارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون مع حركة الشبيبة الطلابية موضحا أن تنظيم المحاضرة يهدف الى رفع الوعي لدى الطلبة في ظل الهجمة الشرسة من قبل الاحتلال واعوانه على أبناء شعبنا وطلبتنا لمحاولة الإيقاع بهم وتفتيت وحدة المجتمع وأكد على ضرورة الحرص على توعيتهم للوقاية من مخاطر هذه الآفات والهجمات.