الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يجرف 27 دونما من أراضي كفر لاقف شرق قلقيلية
  2. إصابة طفلين بحروق حرجة إثر حريق منزل في يطا جنوب الخليل
  3. مصرع 43 شخصا على الأقل جراء حريق مصنع في نيودلهي
  4. 3 إصابات بحادث تصادم في الخليل
  5. الاحتلتل يعتقل طفلة 14 عاما بحجة حيازتها سكينا قرب الحرم الابراهيمي
  6. جيش الاحتلال يعلن اطلاق ثلاثة صواريخ من غزة نحو مستوطنات "الغلاف"
  7. نقابة الصحفيين: 90 انتهاكا احتلاليا وقع الشهر الماضي بحق الصحفيين
  8. فلسطين تفوز بالمركز الأول في تحدي العرب لإنترنت الأشياء
  9. الرئيس يستقبل المبعوث الصيني الجديد لعملية السلام
  10. بيت ساحور تحتفل بإضاءة شجرة الميلاد
  11. صافرات إنذار تدوي في مستوطنات محيط غزة
  12. مزهر: لا يمكن القبول باي مساعدة أمريكية بما فيها المستشفى الأمريكي
  13. "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار
  14. فلسطين تحتفل بترميم كنيسة المهد في الفاتيكان
  15. أ ب: مطلق النار في قاعدة فلوريدا طالب سعودي
  16. مقتل 10 متظاهرين في العراق
  17. "النواب المغربي": نرفض أي مخططات تمس الحقوق الفلسطينية
  18. بعد انقطاع العلاقات- مباحثات قطرية السعودية
  19. فوز فلسطين بالمركز الأول بتحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء بدبي
  20. نادي الأسير: أسرى "عسقلان" يعلقون إضرابهم عن الطعام

"الاتصالات" تصدر تقريرها الخامس للاستدامة

نشر بتاريخ: 12/11/2019 ( آخر تحديث: 18/11/2019 الساعة: 08:22 )
رام الله - معا - أصدرت مجموعة الاتصالات الفلسطينية تقريرها الخامس للاستدامة عن الفترة 2016-2017 والذي يحتوي على إفصاحات طوعية للمجموعة عن التزامها بمعايير الاستدامة في المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السيد عمار العكر، إنه تم إعداد التقرير بناء على معايير إعداد تقارير الاستدامة للمبادرة العالمية Global Reporting Initiative (GRI)، مضيفاً "قبل ذلك تمت مراجعته وتدقيقه من قبل شركة تدقيق عالمية مستقلة ومتخصصة في تدقيق ومراجعة تقارير الاستدامة".

وأضاف العكر قائلا "يشكل اصدار هذا التقرير حلقة جديدة في سلسلة التزامات مجموعة الاتصالات الفلسطينية وشركاتها بأعلى معايير الإدارة في مختلف المجالات البيئية والاجتماعية والاقتصادية (...) وكذلك معايير الحوكمة السليمة للشركات المساهمة العامة".

واعتبر أن إصدار التقرير يأتي في إطار التزام المجموعة بالشفافية وتعزيز التواصل الإيجابي مع كافة الأطراف ذات العلاقة وإنسجاماً مع أفضل الممارسات العالمية في هذه المجالات.

وفي معرض حديثه عن التقرير، ذكر العكر بأنه يحتوي على معلومات مهمة حول مؤشرات الأداء في المجالات البيئية والاقتصادية والاجتماعية للمجموعة وشركاتها، فعلى الصعيد البيئي يبين التقرير التزام المجموعة بالاستمرار في تجديد شهادة الايزو رقم 14001 من خلال شركة جوال، وكذلك التقليل من الآثار البيئية.

واستطرد العكر قائلاً "إن المجموعة عملت على تبني سياسة الاستهلاك المسؤول والتحول نحو العمل الالكتروني لتقليص استخدام الأوراق والتحول نحو الطاقة النظيفة والسيارات الكهربائية ودعم المشاريع المجتمعية بمشاريع توليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية، هذا بالإضافة إلى دعم الكثير من المبادرات المجتمعية الرامية إلى تعزيز الثقافة البيئية السليمة في المجتمع".

وفي ذات السياق أشار العكر إلى أن التقرير ركز على دور المجموعة وشركاتها في مجال المسؤولية الاجتماعية والبرامج التي تتبناها المجموعة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والعمل مع مختلف الشركاء في فلسطين من أجل تحقيق التنمية على الأرض، حيث أظهر التقرير مدى التزام المجموعة بالمعايير الاجتماعية للموظفين والمتعاملين ضمن أفضل الممارسات الملتزمة بمعايير حقوق الإنسان العالمية.

ولفت العكر إلى أن التقرير ركز على دور المجموعة في التنمية الاقتصادية في فلسطين كونها الأكثر تأثيرا في البورصة المحلية من حيث قيادة مؤشر القدس على مستوى البورصة، إضافة إلى تقديم بيانات كمية حول حجم العائد الذي تحققه المجموعة لمساهميها ونسبة الأرباح النقدية الموزعة على المساهمين في الفترة الزمنية التي يغطيها التقرير.

وفي نفس الإطار قال العكر إن التقرير أظهر درجة التزام المجموعة بأعلى معايير الحوكمة المحلية والعالمية والتزامها بتعليمات هيئة سوق رأس المال وبورصة فلسطين.

وخلص العكر إلى القول إنه تم إعداد مواد التقرير عبر ربط الإنجازات بأهداف التنمية المستدامة للعام 2030 التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة في العام 2015 كمؤشرات للدول والمؤسسات والشركات والأفراد من أجل إحداث التنمية المستدامة حتى العام 2030.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018