الأخــبــــــار
  1. "النواب الأميركي" يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم الأغوار
  2. فلسطين تحتفل بترميم كنيسة المهد في الفاتيكان
  3. أ ب: مطلق النار في قاعدة فلوريدا طالب سعودي
  4. مقتل 10 متظاهرين في العراق
  5. "النواب المغربي": نرفض أي مخططات تمس الحقوق الفلسطينية
  6. بعد انقطاع العلاقات- مباحثات قطرية السعودية
  7. فوز فلسطين بالمركز الأول بتحدي العرب لانترنت الاشياء والذكاء بدبي
  8. نادي الأسير: أسرى "عسقلان" يعلقون إضرابهم عن الطعام
  9. اصابة شاب بجراح خطيرة برصاص الاحتلال في بيت امر
  10. إصابة شاب برصاص الاحتلال شرقي خانيونس
  11. الارصاد:انخفاض على الحرارة وفرصة مهيأة لسقوط امطار متفرقة
  12. "الخارجية" تستدعي سفير البرازيل
  13. نتنياهو: محادثات لتحقيق "هدنة طويلة الأمد" مع غزة
  14. اتفاق لبيع أنظمة رادارات بين اسرائيل والتشيك بـ 400 مليون
  15. استئناف مسيرات العودة على حدود غزة
  16. الاحتلال يسلم الاردن جثمان الشهيد سامي أبو دياك
  17. الجيش الأمريكي يعلن اتمام انسحابه من شمال شرق سوريا
  18. رئيسة مجلس النواب تأمر بصياغة لوائح الاتهام ضد ترامب
  19. نادي الأسير: الأسير الهندي يواصل إضرابه عن الطعام ويرفض العلاج
  20. إيطاليا: الاستيطان غير شرعي وحل الدولتين السبيل الوحيد لضمان سلام دائم

فوز الفلسطينية رزق برئاسة جمعية الشابات المسيحية العالمية

نشر بتاريخ: 19/11/2019 ( آخر تحديث: 19/11/2019 الساعة: 14:31 )
بيت لحم- معا- حقق اتحاد جمعيات الشابات المسيحية في فلسطين فوزا باهرا بنجاح السيدة ميرا رزق السكرتيرة العامة في الإنتخابات الرئاسية للجمعية العالمية.

وحازت على ثقة الهيئة العامة للمجلس العالمي لجمعية الشابات المسيحية العالمية بحصولها على أعلى الأصوات خلال اجتماع المجلس العالمي التاسع والعشرون والذي يعقد في مدينة جوهانسبرغ - جنوب أفريقيا من 17-22 تشرين الثاني/نوفمبر تحت عنوان "دور الشابات القيادي في تحويل الهيكليات نحو المساواة بين الجنسين".

ومن الجدير بالذكر أن جمعية الشابات المسيحية العالمية تعتبر أكبر جمعية نسوية في العالم من حيث عدد الدول الأعضاء وتمثل 120 جمعية عضو منتشرة في جميع أنحاء العالم تضم ما يقارب ال 25 مليون امرأة، ولها تمثيل في المجلس الإجتماعي والإقتصادي في هيئة الأمم المتحدة (ECOSOC).

يذكر أن هذه هي المرة الاولى في تاريخ الجمعية العالمية التي تفوز فيها فلسطين بهذا المنصب والذي يعتبر نجاحا باهرا في هذه المرحلة التاريخية التي تعيشها فلسطين ومنطقة الشرق الاوسط. وبناءا عليه ستترأس السيدة ميرا رزق المجلس العالمي لمدة أربع سنوات (2019 – 2023) حيث يضم المجلس في عضويته 20 امرأة تمثل ثمانية أقاليم جغرافية.

وكانت رزق قد ترأست الوفد الفلسطيني المشارك في المجلس العالمي لهذا العام والذي يضم في عضويته 12 مشاركة بالإضافة إلى نائبة رئيسة المجلس العالمي السابق السيدة هيفاء برامكي، وهن عضوات مجلس الاتحاد، كوين مسعود، رنا اسطفان، ونور بمباشي بالإضافة إلى طاقم الاتحاد المكون منسيلينا سلامة، ميادة ترزي، ربى عودة، حنين أبو سعدى، وأماني أبو عوض، وعضوات الهيئة العامة آردا اغازريان، يارا عبد ربه، وجين مجروح.

تأسست جمعية الشابات المسيحية في فلسطين في مدينة يافا في العام 1893 ومن ثم في مدينة القدس عام 1918، وتعمل في إطار دعم العدالة الاقتصادية والإجتماعية وتمكين النساء والشابات لقيادة التغيير والمشاركة في صنع القرار، كما وتنفذ عدة مشاريع في الضفة الغربية بما فيها القدس وتعتبراحدى أهم الجمعيات المؤثرة في اطار حملات الضغط والمناصرة المحلية والاقليمية والدولية حول قضايا النساء وحقوقهن. وكان اتحاد جمعيات الشابات المسيحية قد نظم عدة مؤتمرات محلية وإقليمية ودولية، كان آخرها المؤتمر الدولي الأول للشباب في فلسطين نهاية العام 2018 حول قرار مجلس الأمن الدولي 2250، تاكيداً على التزام الاتحاد بدوره الوطني الاستراتيجي في بناء قيادات شابة في فلسطين قادرة ان تتحمل مسؤولياتها الوطنية والمدنية.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018