الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنمية اريحا تزور الاسر المستهدفة بالتمكين الاقتصادي

نشر بتاريخ: 20/11/2019 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:11 )
تنمية اريحا تزور الاسر المستهدفة بالتمكين الاقتصادي
اريحا - معا - قام فريق مهني من وزارة التنمية الاجتماعية ومديرها في اريحا بركات سمور ، بزيارة ميدانية لبعض الاسر المستهدفة ضمن برنامج التمكين الاقتصادي، التي تم منحها مشاريع تنموية صغيرة.
واستهدفت الزيارة المشاريع الناجحة والنموذجية، واطلع الفريق على سير تنفيذ المشاريع، ومناقشة سبل تطويرها من خلال الإمكانيات المتاحة بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المحلي والقطاع الخاص،ونقاش سبل تذليل العقبات والمعوقات التي تواجهها هذه الأسر.
كم تم وبالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمكين الإقتصادي زيارة بعض الجمعيات الخيرية في محافظة اريحا بهدف تعزيز الشراكة المجتمعية التنموية لتفعيل مشاريع تمكين إقتصادي للأسر الفقيرة، وشارك بالزيارة ممثل المؤسسة الوطنية للتمكين الإقتصادي جواد مناصرة، وممثلي مديرية التنمية الاجتماعية حمدي حلبية ، وهيلدا شوقي.
وفي نابلس استقبل مركز الشيخ خليفة ومركز تأهيل الفتيات ومركز تاهيل الشبيبة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ، وفدا من منظمة اليونسيف ، واخر من مركز ايلسن الإيطالي، بحضور مدير عام الرعاية الاجتماعية بالوزارة رنا المصري، ومدراء المراكز.
وتمحور اللقاء حول تعريفهم على خدمات المراكز والفئة المستهدفيهم، وتنفيذ جولات تعريفية على جميع الأقسام المهنية والإدارية وذلك من منطلق الشراكة مع الجهات الدولية غير الحكومية المانحة لتطوير احتياجات وبرامج المراكز، لما يتوافق مع استراتيجية وزارة التنمية الاجتماعية نحو التمكين والتنمية.
من جانبهم، أعرب الوفدين عن إعجابهم ببرامج وخدمات المراكز ومدى أهميته والخدمات التي تقدمها وفي نهاية الجولة شكر الوفدين العاملين بالمراكز على جهودهم واهتمامهم بهذه الشريحة المهمة في المجتمع .
واعربت المصري عن اهتمام الوزارة وضمن استراتيجية عملها بتطوير عمل المراكز ، وفتح افاف التعاون مع كافة الشركاء المحليين والدوليين ، وأن ذلك يهدف إلى تطوير الاداء والعمل لما فيه مصلحة المستهدفين.
كما زارت الوفود مخيم (معا نستطيع) الذي تنظمه وزارة التنمية الاجتماعية لمراكز تاهيل الشبيبة والفتيات في مركز الشهيد صلاح خلف لاعداد القيادة الشبابية بالتعاون مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان.