الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة شؤون المرأة تطلق فعاليات حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء

نشر بتاريخ: 25/11/2019 ( آخر تحديث: 25/11/2019 الساعة: 14:42 )
وزارة شؤون المرأة تطلق فعاليات حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء
رام الله - معا -  أطلقت د. آمال حمد وزيرة شؤون المرأة من جناحي الوطن، بالشراكة مع الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية والمؤسسات والمراكز النسوية، الحملة الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة "حملة 16 يوما" تحت شعار (إنهاء الاحتلال= انهاء العنف)، تحت رعاية رئيس الوزراء د.محمد اشتية، بحضور ممثلي الفصائل والقوى الوطنية والأطر النسوية ولفيف من الشخصيات الأكاديمية والاعتبارية والوجهاء والمخاتير، وحشد كبير من النساء في جبل البابا- القدس وجامعة غزة – غزة.
أكدت د. حمد، على ضرورة إنهاء الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، عن أراضي الدولة الفلسطينية المحتلة، لإنهاء العنف ضد أبناء الشعب الفلسطيني بشكل عام والمرأة الفلسطينية بشكل خاص.
وأضافت حمد ان أولى المطالب هي انتخابات حرة نحتكم فيها للمواطنين، ومن قلب القدس أوجه رسالة واضحة إلى حركة حماس، فالسيد الرئيس محمود عباس كان واضحا مع إنهاء الانقسام وتعزيز اللحمة والاحتكام لأبناء الشعب الفلسطيني في اجراء الانتخابات ونحن معه، ومعه أيضا في معركته ضد عنجهية الاحتلال والإدارة الأميركية.
وشكرت حمد كل من حضر لهذا اليوم، وأكدت مواصلة النضال لإقرار كل التشريعات القانونية، ومنها قانون حماية الأسرة، وقانون الأحوال الشخصية، وقانون العقوبات. وقالت سنكمل طريقنا بالشراكة مع كل المؤيدين والمناصرين للشعب الفلسطيني والحق الفلسطيني على أرضه في إطار رؤية القيادة الفلسطينية لقيم العدالة والمساواة.
هذا وكانت جامعة غزة قد تزينت بأعلام فلسطين وبالبالونات والرايات برتقالية اللون التي ترمز إلى حملة إنهاء العنف ضد النساء، وبدأت فعاليات المهرجان بمؤتمر صحفي أعلنت حمد من خلاله إطلاق حملة آل16 يوم لمناهضة العنف ضد النساء.
وعبرت د.حمد عن عميق شكرها وتقديرها إلى جامعة غزة وكل من ساهم وشارك في إنجاح إطلاق فعاليات الحملة.
يذكر أن حملة الـ16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء تنطلق في كل عام من تاريخ 25 نوفمبر الذي يصادف اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتستمر حتى تاريخ 10 ديسمبر الذي يصادف اليوم العالي لحقوق الإنسان.
وانتهى الاحتفال بتوقيع وثيقة بمناهضة العنف ضد المرأة من قبل الحضور وتم إطلاق البالونات البرتقالية وألوان العلم الفلسطيني التي تحمل شعارات مناهضة العنف ضد النساء، إلى عنان السماء، وعدد من الفقرات الفنية والتراثية.