الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز شمس ومحافظة اريحا ينظمان ورشة حول تعزيز السلم الاهلي

نشر بتاريخ: 02/12/2019 ( آخر تحديث: 02/12/2019 الساعة: 14:33 )
مركز شمس ومحافظة اريحا ينظمان ورشة حول تعزيز السلم الاهلي
اريحا - معا - قال جهاد ابو العسل محافظ اريحا والأغوار ان الحفاظ الامن العام وتعزيز التماسك المجتمعي وتعزيز السلم الاهلي تحتل سلم اولويات الحكومة الفلسطينية مؤكدا ان الاستقرار المني وتماسك النسيج الاجتماعي هي الركيزة الاساسية وحجر الاساس لازدهار وتطور والدول والمجتمع.
جاء ذلك خلال افتتاحه لورشة العمل التي نظمها مركز اعلام حقوق الانسان والديمقراطية شمس بالتعاون محافظة اريحا والأغوار حول سبل تعزيز السلم الاهلي والتماسك الاجتماعي في قاعة المؤتمرات في مقر المحافظة بحضور نائب المحافظ يسرى السويطي وعمر رحال مدير مركز شمس والمقدم اياد دراغمة مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة وإبراهيم ابو داهوك مدير دائرة العشائر والسلم الاهلي في المحافظة وعدد من وجهاء العشائر ورجال الاصلاح في المحافظة.
واشاد المحافظ ابو العسل بدور رجال الاصلاح ووجهاء العشائر للحفاظ على السلم الاهلي وتعزيز التماسك الاجتماعي وإسناد جهود الاجهزة الامنية لإنفاذ القانون وبسط الامن والأمان مشددا على اهمية تكامل الادوار بين مؤسسات الدولة ورجال الاصلاح.
عمر رحال اكد ان هذه الورشة تهدف الى تعزيز السلم الاهلي والتماسك الاجتماعي مؤكدا على ان دور العشائر ورجال الاصلاح مهم جدا ومحوري في دعم جهود الاجهزة الامنية وإسنادها للحفاظ على النظام العام.
المقدم اياد دراغمة قال ان الشرطة الفلسطينية ومن خلال مبادرة الشرطة المجتمعية تؤمن بالشراكة مع كل فئات المجتمع مؤكدا ان العلاقة التكاملية تساهم في تعزيز السلم الاهلي والتماسك الاجتماعي.
ابراهيم ابو داهوك قال ان رجال الاصلاح ووجهاء العشائر هم صمام الامام للسلم الاهلي وتماسك النسيج الاجتماعي معربا عن امله ان تساهم هذه الورشة بالخروج بمجموعة من التوصيات تساهم في تذليل العقبات ان التي تواجه تكامل الادوار بين المؤسسة الرسمية ورجال الاصلاح وجهاء العشائر.
واثأر رجال الاصلاح ووجهاء العشائر خلال الورشة عدد من الموضوعات والقضايا التي تتعلق بطبيعة الدور الذي يمارسه رجل الاصلاح للحفاظ على السلم المجتمع مؤكدين ان العلاقة والتعاون مع مؤسسات الدولة في هذا المجال يساهم في استتباب الامن وإحقاق الحقوق لأصحابها.