السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تختتم دورة ضمن برنامج التربية الاعلامية

نشر بتاريخ: 09/12/2019 ( آخر تحديث: 09/12/2019 الساعة: 17:42 )
تربية بيت لحم تختتم دورة ضمن برنامج التربية الاعلامية
بيت لحم- معا- اختتمت مديرية تربية بيت لحم دورة ضمن برنامج التربية الإعلامية والذي استهدف عددا من طلبة مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية, وذلك بحضور كل من أ.بسام مدحت طهبوب مدير تربية بيت لحم وأ. خالد الحسيني مدير المبيعات في شركة الاتصالات الخلوية "أوريدو" والوفد المرافق من الشركة وممثلين عن المؤسسات الإعلامية جمعية الرواد ومؤسسة ادراك للإنتاج الفني والتدريب وكلية الكتاب المقدس والمركز العربي لتطوير الاعلام الاجتماعي حملة.
وأفاد أ. بسام مدحت طهبوب مدير التربية والتعليم ان البرنامج يأتي ضمن توجهات وزارة التربية والتعليم في نشر مفاهيم التثقيف والتوعية في مجالات التربية الإعلامية وممارسة التطبيقات المثلى لوسائل الاعلام وتسخيرها لخدمة العملية التعليمية مثمنا جهود كافة المدربين على حرصهم لتمكين الطلبة من خلال التطبيق العملي لمناهج التدريب في مواضيع تخص التربية الإعلامية, ودعا طهبوب الطلبة الى الاستفادة القصوى من الدورة لاعداد جيل من الطلبة يمتلك المعرفة في مجالات التربية الإعلامية ورفع المسؤولية الاجتماعية تجاه كل ما ينشر على منصات وسائل التواصل الاجتماعي, وعبر طهبوب عن تقديره لدعم شركة أوريدو لهذه الفعالية التربوية.
بدوره, أكد أ. خالد الحسيني على حرص شركة " أوريدو" على تعزيز التعاون مع وزارة التربية والتعليم وذلك ضمن توجهات الشركة في الاسهام الفاعل في تنمية قطاع التعليم مبدياً اعتزازه بدعم هذه الفعالية التربوية في مجال التربية الإعلامية التي نفذتها مديرية تربية بيت لحم.
وأوضحت أ. خلود دراس رئيس قسم العلاقات العامة والاعلام التربوي ومنسقة المشروع أن التدريب الذي استمر بواقع عشرين ساعة تدريبية هدف الى تمكين الطلبة البالغ عددهم ثلاثين طالبا من مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية على كيفية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بطرق فعالة بالإضافة الى إكسابهم مهارات حول التحقق من مضامين التي تنشر على منصات التواصل الاجتماعي بالإضافة الى عرض اخلاقيات الاعلام ورفع قدرات الطلبة في مجالات التصوير. وشارك في التدريب مؤسسات وكليات إعلامية مختصة. كما ناقش أ. محمد صلاح منسق الدورة في مدرسة ذكور بيت لحم الثانوية مجموعة من التوصيات والمقترحات في مجالات التربية الإعلامية.
وفي الختام, تم توزيع الدروع تقديرا لجهود المدربين خلال الدورة وتوزيع الشهادات على الطلبة المشاركين في الدورة.