الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يطلق النار صوب المزارعين شرق خان يونس
  2. الاحتلال يبعد الشيخ عكرمة صبري عن الأقصى مدة 4 أشهر
  3. العثور على الطفل قصي ابورميلة من بيت حنينا في عبارة مياه بالقدس
  4. الإتحاد الأوروبي يوقع على إتفاق بريكست
  5. وكيل وزارة الأوقاف يسلم الأمير تشارلز نسخة من "العهدة العمرية"
  6. الخارجية تطالب بموقف دولي لوقف اعتداءات المستوطنين على دور العبادة
  7. الرجوب: فلسطين ستستضيف عددا من الفعاليات الكشفية في الفترة المقبلة
  8. الاحد : الرجوب يترأس اجتماعا للمكتب التنفيذي لجمعية الكشافة والمرشدات
  9. الخارجية الأردنية تدين اعتداء الاحتلال على المصلين في "الأقصى"
  10. الأوقاف: إحراق مسجد جنوب القدس جريمة واعتداء على مشاعر المسلمين
  11. الامير تشارلز يصل بيت لحم ويزور مسجد عمر وكنيسة المهد
  12. قوات الاحتلال تقتحم الاقصى وتعتدي على المصلين
  13. أبو ردينة: نحذر من أي خطوة أميركية تخالف الشرعية الدولية
  14. مجلس الأمن: ضم أجزاء من الضفة انتهاك جسيم للقانون الدولي
  15. الاحتلال يطلق النار شرقي القرارة جنوب قطاع غزة
  16. الاحتلال يقرر رفع حالة التأهب في الضفة الغربية خشية من ردة فعل السكان
  17. رئيس الموساد الأسبق يدعو إسرائيل للسيطرة على قطاع غزة
  18. الأردن: "ضم الغور" يعني قتل حل الدولتين
  19. واشنطن تعلن طرح "صفقة القرن" على إسرائيل الأسبوع المقبل
  20. نفتالي بينيت: لن نعيد اية اراضي لاقامة دولة فلسطينية

لقاء توعوي حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 10/12/2019 ( آخر تحديث: 10/12/2019 الساعة: 16:08 )
جنين- معا- نظمت جمعية حدد هدفك تحت رعاية وحضور محافظ جنين اللواء الرجوب، ومدير الأمن الوقائي في جنين العميد مهند أبو علي، اليوم الثلاثاء لقاء توعويا بعنوان "اجعل نفسك شخصا لا يمكن نسيانه على مواقع التواصل الاجتماعي" لتسليط الضوء على محاسن وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي. بحضور أمين سر اقليم حركة فتح عطا ابو ارميله ، وعدد من مدراء المؤسسات الرسمية وممثلين عن الاجهزة الأمنية ، ورئيس مجلس ادارة جمعية حدد هدفك براء عيسى ، وطلبة الجامعات في محافظات طولكرم ، وقلقيلية ، ونابلس ،وطلبة جامعة القدس المفتوحة في جنين ، وأعضاء الهيئة الادارية للجمعية بالتعاون مع المركز الكوري.

وفي كلمته شكر اللواء الرجوب القائمين على تنظيم هذه اللقاءات التوعوية ، لتقديم الإرشادات والتوعية حول مخاطر الاستخدام السلبي للبرامج الالكترونية بكافة أشكالها على حياتنا والعواقب التي قد تنتج عنه ، ودعا إلى ضرورة تنمية الوعي الثقافي والاجتماعي تسهم بتوسيع مدارك شبابنا وتحصين عقولهم وتوجيههم بشكل صحيح وآمن حول كيفية التعامل مع هذا السلاح ذو الحدين . للحفاظ على النسيج الاجتماعي الفلسطيني وتماسكه . وأكد محافظ جنين على أهمية التوعية كخطوة أولى نحو الوقاية .

وأشار مدير الأمن الوقائي الى ان جهاز الامن الوقائي له تجربة كبيرة في التوعوية المجتمعية لكافة المؤسسات وانه من واجبهم الوطني والمجتمعي التوعوية وخاصة في مجال مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي ، وحماية الجيل الصاعد الذي هو العمود الأساسي في بقاءنا على أرضنا . وأضاف أخذنا على عاتقنا في جهاز الأمن الوقائي بالشراكة مع المؤسسات المجتمعية ، اعداد برنامج شامل ومتكامل لتعزيز الوعي لدى الانسان الفلسطيني ، ليكون قادرا على التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي بحرص ومسئولية وتحصين نفسه من المخاطر الابتزاز الإلكتروني وغيرها من القضايا ذات العلاقة .

وقدم مدير العلاقات العامة في جهاز الأمن الوقائي العقيد سلطان زيود أبو الفجر شرحا حول أهمية ان يكون الشخص مؤثرا وإيجابيا ولا يمكن نسيانه على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي ، وأشار في العرض الى محاسن الانترنت ومخاطره والية استخدامه بالطريقة الصحيحة والأمثل كما عرض قصص تتعلق بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال الاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي.

وشكر من جانبه رئيس مجلس ادارة الجمعية جهاز الأمن الوقائي على تعاونه على تقديم المحضرات والندوات التوعوية حول مخاطر الاستخدام السلبي لمواقع التواصل الاجتماعي والابتزاز الالكتروني ، لرفع درجة الوعي المجتمعي للاستخدام الأمن لها لدى الشباب الفلسطيني .

وتخلل اللقاء عرض مسرحي عن استخدام مواقع التواصل الاجتماعي بالطريقة الصحيحة، وتجنب وضع خصوصيات على مواقع التواصل والهواتف الذكية.

وكرم رئيس الجمعية كل من محافظ جنين ، ومدير الأمن الوقائي ، ومدير العلاقات العامة في الجهاز . وقدم في السياق ذاته محافظ جنين شهادة تقدير لرئيس الجمعية على جهوده وتعاونه لتنظيم اللقاء التوعوية وتحصين الشباب الفلسطيني.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020