الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تبحث مع مسؤولة سويدية واقع المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 11/12/2019 ( آخر تحديث: 11/12/2019 الساعة: 18:01 )
رام الله- معا- استقبلت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، كريس كولتر رئيسة وحدة الحوار ووساطة السلام في الوكالة السويدية للسلام والأمن والتنمية "أكاديمية فولك برنادوت"، وبحثت معها واقع النساء الفلسطينيات وسبل تعزيز التعاون المشترك في جميع القطاعات بما في ذلك القطاع النسوي.
وأكدت عشراوي بداية اللقاء، الذي عقد في مقر المنظمة برام الله، على دور المرأة الفلسطينية الطليعي والمميز ونضالها المتواصل ضد الإجحاف المتراكم عليها من مختلف مواقعها بما في ذلك الظلم الذي تتعرض له جراء الاحتلال الإسرائيلي.
ولفتت إلى مشاركتها الفاعلة في السلم والأمن المجتمعي وفي العمل السياسي ومواقع صنع القرار، وانجازاتها على صعيد إحداث التنمية وبناء المجتمع ومؤسسات الدولة الفلسطينية، مشيرة إلى أهمية دعمها وتمكينها في جميع قطاعات الحياة الفلسطينية وعلى وجه الخصوص في المجالات القيادية وتقوية تمثيلها في جميع أماكن تواجدها وتهيئتها لخوض المعركة الانتخابية القادمة.
وأشادت عشراوي في نهاية اللقاء بعمل الوكالة السويدية للسلام والأمن والتنمية وتنفيذها للمشاريع التدريبية للمرأة والشباب، مؤكدة على أهمية تطوير العلاقات الثنائية مع السويد والتنسيق في مختلف المجالات محليا ودوليا لتحقيق الأهداف المشتركة.