الأخــبــــــار
  1. وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 6
  2. الاحتلال يقرر اغلاق الضفة وغزة الاثنين المقبل بسبب انتخابات الكنيست
  3. "الصحة"و"التعليم" تقرران ايقاف الرحلات المدرسية والجامعية بسبب كورونا
  4. منخفض جوي وإنخفاض ملموس على الحرارة غداً السبت والأحد
  5. مسيرة أمام مدخل شارع الشهداء بالخليل للمطالبة بفتح المناطق المغلقة
  6. عشرات المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية على اراضي المواطنين شرق قلقيلية
  7. جيش الاحتلال يستعد لحرب لبنان المقبلة
  8. مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلس
  9. الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى
  10. الرئيس يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة النقد
  11. الحكومة تدعو النقابات إلى حوار وطني لمواجهة المخاطر
  12. الاحتلال يقرر بناء 1800وحدة استيطانية جديدة في الضفة
  13. الافراج عن أمين سر اقليم يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة من سجون الاحتلال
  14. تقارير: "درون" إسرائيلية تغتال مسؤولا بحزب الله في سوريا
  15. إسرائيل: استئناف تصدير العجول للأراضي الفلسطينية
  16. غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا
  17. 50 وزيرا ومسؤولا أوروبيا سابقون يحذرون من خطة ترمب
  18. وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لبحث سبل مكافحة "كورونا"
  19. الإفراج عن أسير من عزون بعد 15 عاما في سجون الاحتلال
  20. وفاة رجل دين بارز في مدينة قم جراء إصابته بفيروس كورونا

تجارة نابلس ومديرية العمل تختتمان نشاطات المخيم الصيفي الاول للرياديين

نشر بتاريخ: 22/12/2019 ( آخر تحديث: 22/12/2019 الساعة: 16:54 )
نابلس- معا- اختتم ركن التشغيل في غرفة تجارة وصناعة نابلس يوم امس نشاط توجيه المشاريع الريادية للمخيم الصيفي الأول لريادة الأعمال الذي نظم في نابلس مؤخرا ، وذلك بالتعاون مع مديرية عمل نابلس ، وبتنفيذ ودعم من وكالة التعاون الألماني GIZ ، واشراف شركة سبارك للاستشارات التي قدّمت التوجيه والتدريب اللازمين للقائمين على هذه المشاريع الريادية.

وتضمّن التوجيه لتسعة مشاريع مختلفة ، والتي استطاعت تحضير خطة عملها من النواحي الإدارية والمالية والتوسّعية المستقبلية ، إضافة إلى دراسة موسّعة للسوق ، لتتمكّن هذه المشاريع من التقدّم والحصول على استثمارات وتمويل بصورة واضحة.

وصرح رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم ان المخيم جاء محطة اولى فعاليات خطة التعاون والعمل الثلاثي في ركن التشغيل بين الغرفة ومديرية العمل ومؤسسة التعاون الفني الالماني GIZ بهدف ايجاد فرصة للرياديين في التشغيل الذاتي من خلال انتاج افكار ومشاريع عمل ناجحة ، وصولا لاعتمادها وتمويلها ، وبالتالي توفير عمل خاص لكل منهم. وعبر عن ارتياحه وسعادته بالنتائج التي خرج بها المخيم من خلال الافكار الريادية القابلة للتطبيق. وعبر هاشم عن شكره الى كافة الجهات والخبراء الذين جعلوا من هذا المخيم قصة نجاح.

وشكرت مسؤول ركن التشغيل في الغرفة السيدة آلاء استيتية دعم وكالة التعاون الألماني GIZ وجهود شركة سبارك الحثيثة لإنجاح هذا النشاط، شاكرةً تعاون مديرية عمل نابلس، ومقدرةً لجهود جميع المشاريع المتقدّمة والتزامهم في هذا النشاط.

وأوضح السيّد مهند الهيجاوي بأنّ هذه المشاريع تعتبر الآن قادرة وبصورة كبيرة على دخول السوق وتحقيق الأرباح. ووجه الهيجاوي شكره للغرفة ولمديرية عمل نابلس ووكالة التعاون الفني الالماني GIZ على تعاونهم في تنفيذ هذا النشاط النوعي.

من جهته ، عبّر مستشار ريادة الأعمال في ال GIZ ديتمار هانزن عن سروره وفخره بمثل هذه النتائج ، معتبراً أنّ المخيم الصيفي الاول للرياديين في نابلس هو إحدى قصص النجاح التي يمكن تكرارها والاستفادة منها كونها توفّر فرصاً للتشغيل ، مقدما شكره للقائمين عليه وعلى تعاونهم في تنفيذه.

وبدورها ، اكدت مدير دائرة التشغيل في مديرية عمل نابلس اشراق مصلح بان تنظيم هذا الحدث ينسجم مع اهداف وزارة العمل وتطلعاتنا بالشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص ، والتأكيد على أهمية تضافر الجهود في الحد من نسب البطالة المرتفعة بين الخريجين الأكاديميين ، وتشجيعا للشباب للإقبال على التشغيل الذاتي ، مطالبةً الجهات المعنية بضرورة تبني الأفكار الريادية وتقديم الدعم المالي لهم والذي سينعكس إيجابا على المجتمع من خلال ايجاد فرص العمل واحداث تنمية مستدامة وتحريك عجلة التنمية الاقتصادية الفلسطينية ، وتوجهت بالشكر لمؤسسة التعاون الفني الألماني (GIZ) ولغرفة تجارة وصناعة نابلس على دعمهم المتواصل واللامحدود في دعم الريادة والاقتصاد الفلسطيني.

واستطاعت ستة مشاريع مختلفة من إتمام هذا النشاط والوصول إلى مرحلة متقدّمة بمشاريعها ، وأهمّ هذه المشاريع هي: مشروع تنقية المياه واستخدامها في صناعة الباطون ، مشروع خاص بتطوير قدرات أطفال متلازمة داون ، مشروع زراعة التوليب في فلسطين ، مشروع الرعاية التمريضية المنزلية ، مشروع موقع خاص بالأثاث المستخدم ، ومشروع لطبيب بيطريّ متنقّل.

واختتم النشاط النهائي للمخيم بتوزيع الشهادات على المشاركين الرياديات والرياديين.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020