الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يطلع على التقدم الذي وصلت اليه كلية العلوم الطبية بالأمريكية

نشر بتاريخ: 22/12/2019 ( آخر تحديث: 22/12/2019 الساعة: 19:00 )
الرجوب يطلع على التقدم الذي وصلت اليه كلية العلوم الطبية بالأمريكية
جنين- معا- اطلع الاستاذ محمد آسيا عميد كلية العلوم الطبية المساندة في الجامعة العربية الامريكية محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب،اليوم على التقدم العلمي و التجهيز الطبي الحديث الذي وفرته الجامعة العربية الامريكية لدارسيها ومواطني فلسطين ، حيث تعتبر الجامعة من الجامعات المتمكنه على مستوى الشرق الاوسط في مجالات مختلفة و خص بالذكر الكليات الطبية و الطبية الساندة، وقام بجولة في أقسام تم تخصيها للدارسين تحاكي العمل الطبي الحقيقي وفق أنظمة متقدمة في الاجهزة و التقنيات و أنظمة التعليم العالي ، وكان يرافقهما الاستاذ الدكتورعماد ابو خضر عميد كلية التمريض.
وبين آسيا ان كلية التمريض في الجامعة قد حازت على جائزة المؤسسة المتميزة عربيا للعام 2019، بتاريخ 7/9/2019، و التي تمثلت بدرع وشهادة للكلية من قبل الامانة العامة للجمعية العلمية لكليات التمريض العربية.وكذلك حصلت الكلية على مقرر لجنة التعليم و التدريب في اتحاد الجامعات العربية بصفة د. ابو خضر. كما طلب آسيا من المحافظ الاسناد لكي تصل الجامعة الى أعلى المستويات في مجال كليات الطب المساندة و التمريض حيث تم وضع خطة استراتيجية لتحقيق ذلك من خلال الاقسام التي تم تطويرها فعلا و من خلال المختبرات و الاجهزة المساندة و كذلك الانتهاء من تجهيز مصنع خاص للاطراف الصناعية بتقنية عالية جدا لا يوجد مثلها على مستوى الشرق الاوسط وسيتم افتتاحها قريبا .
من جهته أشاد المحافظ بكل هذا التقدم العلمي و التطوير الذي حققته الجامعة مؤخرا و منافستها الكثير من الجامعات العريقة عربيا وعالميا، وتمنى لها مزيدا من التقدم و اعرب عن شكره لكل من أحدذ تغييرا في الجامعة لترتقي على المستوى الافقي و العمودي، وقال " إننا سابذل قصارى جهدي لتقديم ما يمكن من الدعم في اطار الحفاظ على المستوى العالي و تحقيق ما تصبوا اليه الجامعة من أحلام علمية ستحقق إن شاء الله مادام هذا نفس و ارادة و حلم من يعمل فيها" ودعى المحالفظ كل ابناء المحافظة وحتى فلسطين للفخر بجامعتهم الوطنية و السعي للحفاظ عليها و دعم تطورها .
هذا وقام المحافظ برفقة د. آسيا و أبو خضر وعدد من رؤساء الاقسام بجولة الى مركز تأهيل الأطفال هو مركز متخصص يقدم خدمات التاهيل للأطفال من ذوي الإعاقة والأطفال المعرضين لخطر الإصابة بإعاقة نتيجة عوامل جينية وراثية وغير وراثية أو عن مضاعفات معيّنة خلال الحمل والولادة، في مناطق شمال الضفة الغربية. من خلال فريق من الاختصاصيين؛ يقدم المركز أفضل التقييمات والتدخلات المبنية على أسس علمية، يوفر الاستشارة للأهالي، يوصي بالتعديلات البيئية اللازمة ويزود المنتفعين بمواصفات الأدوات المساعدة و التدريب على استخدامها بهدف وصولهم الى أقصى إمكانياتهم وتطوير مهاراتهم النمائية لضمان الدمج الاجتماعي والتعليمي لهم. وكذلك غرف المحاكاة للعناية الطبية المركزة و الولادة ومرضى القلب.