الأخــبــــــار
  1. وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 6
  2. الاحتلال يقرر اغلاق الضفة وغزة الاثنين المقبل بسبب انتخابات الكنيست
  3. "الصحة"و"التعليم" تقرران ايقاف الرحلات المدرسية والجامعية بسبب كورونا
  4. منخفض جوي وإنخفاض ملموس على الحرارة غداً السبت والأحد
  5. مسيرة أمام مدخل شارع الشهداء بالخليل للمطالبة بفتح المناطق المغلقة
  6. عشرات المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية على اراضي المواطنين شرق قلقيلية
  7. جيش الاحتلال يستعد لحرب لبنان المقبلة
  8. مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلس
  9. الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى
  10. الرئيس يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة النقد
  11. الحكومة تدعو النقابات إلى حوار وطني لمواجهة المخاطر
  12. الاحتلال يقرر بناء 1800وحدة استيطانية جديدة في الضفة
  13. الافراج عن أمين سر اقليم يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة من سجون الاحتلال
  14. تقارير: "درون" إسرائيلية تغتال مسؤولا بحزب الله في سوريا
  15. إسرائيل: استئناف تصدير العجول للأراضي الفلسطينية
  16. غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا
  17. 50 وزيرا ومسؤولا أوروبيا سابقون يحذرون من خطة ترمب
  18. وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لبحث سبل مكافحة "كورونا"
  19. الإفراج عن أسير من عزون بعد 15 عاما في سجون الاحتلال
  20. وفاة رجل دين بارز في مدينة قم جراء إصابته بفيروس كورونا

"تنفيذي" طولكرم يجتمع ويبحث عددا من قضايا المحافظة

نشر بتاريخ: 29/12/2019 ( آخر تحديث: 29/12/2019 الساعة: 16:34 )
طولكرم- معا- عقد المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم برئاسة محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، الاجتماع الدوري الأخير لعام 2019 وذلك بمشاركة جميع الأعضاء والجهات المختصة ذات العلاقة، حيث كان على جدول الأعمال بحث عدد من قضايا المحافظة ودراستها ومتابعتها، والإطلاع على ما تم تنفيذه خلال هذا العام ، وبحث الخطط والبرامج لعام 2020.

وأبرق المحافظ أبو بكر باسم المجلس التنفيذي برسالة دعم للرئيس محمود عباس " أبو مازن" لمواجهة التحديات الكبيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية، مشيراً إلى التحرك السياسي والدبلوماسي والقانوني والشعبي الذي تخوضه القيادة لمواجهة صفقة القرن وغيرها من المؤامرات والتي تعد امتداداً لوعد بلفور وغيره من المؤامرات، مشدداً على أهمية قرار محكمة الجنايات الدولية بفتح تحقيق بجرائم الاحتلال بحق أبناء شعبنا، مشيراً إلى المساعي لإجراء الانتخابات التشريعية بمشاركة أهلنا في القدس المحتلة، مؤكداً على التوحد لمواجهة تلك الظروف الصعبة، مشيراً إلى مكانة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كل مكان.

وأكد المحافظ أبو بكر على جهود الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه في دعم صمود أبناء شعبنا من خلال تنفيذ العديد من المشاريع، مشيراً إلى إكمال التحضيرات للإعلان عن طولكرم عنقوداً زراعياً حسب قرار مجلس الوزراء، والتي سيكون لها أثر اقتصادي وتنموي لتطوير هذا القطاع والنهوض به.

وتقدم المحافظ أبو بكر بالتهنئة من الأخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، مهنئاً أبناء شعبنا الفلسطيني بحلول الذكرى 55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، انطلاقة حركة فتح، حامية المشروع الوطني الفلسطيني، موجهاً الدعوة للمشاركة بمهرجان الانطلاقة يوم الثلاثاء القادم في ميدان الشهيد د. ثابت ثابت، وسط مدينة طولكرم.

وأشاد المحافظ أبو بكر بجهود المؤسسة الأمنية في تطبيق القانون وحماية السلم الأهلي، مثمناً جهود الشركاء في مجلس الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي الأخير الذي تأثرت به محافظة طولكرم وباقي محافظات الوطن، منوهاً إلى أن كمية الأمطار خلال هذا المنخفض كانت ضخمة جداً، مشيداً بجهود الدفاع المدني، والأمن الوطني والشرطة وكافة أركان المؤسسة الأمنية وغرفة العمليات المشتركة ، والحكم المحلي والبلديات والمجالس المحلية، والأشغال العامة، والصحة والزراعة والتربية والتعليم ، والمتطوعين، وكافة الفرق المساندة، والجهات المختصة ذات العلاقة، مشيراً إلى أنه لم تسجل خسائر مادية ولا خسائر بالأرواح بفعل الاستعدادات الجيدة، علاوة على المتابعة الميدانية لحل الإشكالات التي ظهرت هنا وهناك، مشيداً بجهود أعضاء المجلس التنفيذي لمحافظة طولكرم على دورهم في متابعتهم لقضايا المواطنين، وتقديم الخدمات الأفضل لهم.

هذا وتحدث المحافظ أبو بكر عن مخاطر التوسع الاستيطاني السرطاني في منطقة شوفة والراس وجباره لإقامة ما تسمى بستانيه حيفتس، علاوة على المخاطر الاستيطانية في المواقع الأخرى على مستوى المحافظة، مؤكداً على التحرك القانوني، والشعبي لمواجهة تلك المشاريع الاستيطانية والتي تهدد أرضنا ومواطنينا، وبيئتنا الفلسطينية.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى النجاح الذي حققه مهرجان طولكرم الأول للزيتون " الزيت عمود البيت" بمحافظة طولكرم والذي سيكون تقليداً سنوياً على مستوى المحافظة ، مؤكداً على أهمية توثيق التواصل مع أهلنا في الداخل، وزيادة الحراك الاقتصادي، وتحديداً بعد فتح بوابة 104 .

هذا وتخلل الاجتماع، مداخلات من أعضاء المجلس التنفيذي كل حسب اختصاصه ومتابعته، تناولت عدداً من القضايا حسب جدول الأعمال، فيما خرج عن المجلس مجموعة من التوصيات والتي قرأها منسق المجلس التنفيذي م. مجدي ليمون، ومنها الاستمرار بتنفيذ خطط الطوارئ لدى جهات الاختصاص، وتوطيد العلاقات مع أبناء شعبنا في الداخل والتواصل معهم بما يعزز الشراكة الاقتصادية والاجتماعية، وإعداد مجلة عن نشاطات المجلس التنفيذي لعام 2019، وتحديد الاحتياجات المطلوبة لعام 2020، والإشادة بمبادرات المجتمع المحلي من خلال تبرعاتهم ومساهماتهم لصالح قطاعي الصحة والتعليم، مع تشكيل لجنة لدراسة الإمكانيات للتخفيف عن المواطنين في ضاحية ارتاح ودراسة الحلول المناسبة التي تضمن حركة مرور العمال والشاحنات إلى المعبر التجاري، بالإضافة إلى العديد من التوصيات التي سيتابعها المجلس من خلال جهات الاختصاص.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020