الأخــبــــــار
  1. وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 6
  2. الاحتلال يقرر اغلاق الضفة وغزة الاثنين المقبل بسبب انتخابات الكنيست
  3. "الصحة"و"التعليم" تقرران ايقاف الرحلات المدرسية والجامعية بسبب كورونا
  4. منخفض جوي وإنخفاض ملموس على الحرارة غداً السبت والأحد
  5. مسيرة أمام مدخل شارع الشهداء بالخليل للمطالبة بفتح المناطق المغلقة
  6. عشرات المستوطنين يؤدون صلوات تلمودية على اراضي المواطنين شرق قلقيلية
  7. جيش الاحتلال يستعد لحرب لبنان المقبلة
  8. مستوطنون يهاجمون بلدة حوارة جنوب نابلس
  9. الآلاف يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى
  10. الرئيس يصدر قراراً بإعادة تشكيل مجلس إدارة سلطة النقد
  11. الحكومة تدعو النقابات إلى حوار وطني لمواجهة المخاطر
  12. الاحتلال يقرر بناء 1800وحدة استيطانية جديدة في الضفة
  13. الافراج عن أمين سر اقليم يطا وضواحيها نبيل ابو قبيطة من سجون الاحتلال
  14. تقارير: "درون" إسرائيلية تغتال مسؤولا بحزب الله في سوريا
  15. إسرائيل: استئناف تصدير العجول للأراضي الفلسطينية
  16. غزة- 5 مواطنين بالحجر الصحي ولا اصابات بكورونا
  17. 50 وزيرا ومسؤولا أوروبيا سابقون يحذرون من خطة ترمب
  18. وزراء الصحة العرب يدعون لاجتماع طارئ لبحث سبل مكافحة "كورونا"
  19. الإفراج عن أسير من عزون بعد 15 عاما في سجون الاحتلال
  20. وفاة رجل دين بارز في مدينة قم جراء إصابته بفيروس كورونا

طولكرم- اطلاق مشروع استصلاح الأراضي المهددة بالاستيطان في الكفريات

نشر بتاريخ: 03/01/2020 ( آخر تحديث: 03/01/2020 الساعة: 14:28 )
طولكرم - معا - أعلنت الإغاثة الزراعية وتحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره عن إطلاق مشروع استصلاح الأراضي المهددة بالاستيطان في منطقة الكفريات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة، والممول من الصندوق العربي للإنماء الإقصادي والاجتماعي بالكويت.

جاء ذلك في دار المحافظة، بمشاركة مدير عام الإغاثة منجد أبو جيش، ومدير الإغاثة بطولكرم عاهد زنابيط، ومدير عام زراعة طولكرم م. سمير سماره، ومدير عام الحكم المحلي بطولكرم ورئيس بلدية الكفريات م. إياد خلف، ورؤساء المجالس المحلية في الكفريات، وممثلي الجمعيات والتعاونيات الزراعية والجهات المختصة ذات العلاقة.

ونقل المحافظ أبو بكر مباركة الرئيس محمود عباس " أبو مازن" ودعم الحكومة برئاسة د. محمد إشتيه لمثل هذه المشاريع التي من شأنها تعزيز صمود المزارعين في أرضهم، ولمواجهة الاستهداف الاستيطاني في تلك المناطق، وتحديداً في ظل مساعي الاحتلال لإقامة منطقة صناعية تحت مسمى بستانيه حيفتس.

وثمن المحافظ أبو بكر دعم الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت ومستشاره الاقتصادي د. سمير جراد لهذا المشروع الحيوي وغيره من المشاريع على مستوى الوطن، مشدداً على أهمية الاستفادة من جميع تفاصيل مشروع استصلاح الأراضي والذي من شأنه أن يساهم في تبيت المزارعين في أرضهم، مثنياً على دور الإغاثة الزراعية، وجهود مديرية زراعة طولكرم وجميع الشركاء في تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع بالعام الأول، وبالاعتماد على نجاح المشروع سيكون هناك استكمال بالعامين القادمين.

وأعلن المحافظ أبو بكر عن تشكيل لجنه توجيهيه للإشراف علي هذا المشروع تضم جهات الاختصاص برئاسة المحافظة.

من جانبه أشار أبو جيش إلى أن الإغاثة الزراعية تعمل ومن خلال التنسيق مع محافظة طولكرم ، وجميع المحافظات ووزارة الزراعة وجميع الشركاء على تنفيذ المشاريع الزراعية التي من شأنها حماية الأرض من الاستيطان والاحتلال، وخاصة أن الصراع على الأرض، مقدماً شرحاً عن مشروع استصلاح الأراضي والأنشطة والمشاريع التي عملت الإغاثة على تنفيذها، شاكراً المحافظ أبو بكر على دعمه ومساندته الدائمة لمثل هذه المشاريع، مؤكداً على دور الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت ومستشاره الاقتصادي د. سمير جراد، مؤكداً على تشكيل لجنة توجيهية برئاسة المحافظ أبو بكر لمتابعة كافة التفاصيل لضمان نجاح المشروع وتأدية أهدافه.

وتحدث م. سمير سماره عن الزراعة باعتبارها مقوماً أساسياً في نهضة الأمم، وأهمية الزراعة بالنسبة لشعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى إكمال التحضيرات لإطلاق العنقود الزراعية بمحافظة طولكرم بناء على قرار مجلس الوزراء، شاكراً المحافظ أبو بكر، والإغاثة الزراعية، وممول المشروع، مؤكداً التعاون والشراكة لإنجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافه.

بدوره ذكر م. إياد خلف بأن مشروع استصلاح الأراضي في منطقة الكفريات يساهم في إحداث تنمية شاملة، وتحديداً في ظل المخاطر الإحتلالية المحدقة بهذه المنطقة، مشيداً برعاية المحافظ أبو بكر، ودعم الصندوق العربي، وجهود الإغاثة الزراعية، وكافة المؤسسات الشريكة.

ونوه عاهد زنابيط مدير الإغاثة الزراعية بطولكرم إلى أن المشروع يشمل استصلاح متكامل وتأهيل أراضي، ومشاريع طرق زراعية، وشبكات مياه ناقلة وتقليم وتشبيب أشجار الزيتون.

وقدم م. صالح عيسه من الإغاثة الزراعية شرحاَ عن المشروع وأهدافه والفترة الزمنية لتنفيذه، ومساهمة المزارعين، والأمور الفنية الأخرى التي تتعلق بمشروع الاستصلاح.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020