الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح الملتقى الاقتصادي الأول للمستثمرين الفلسطينيين في تركيا

نشر بتاريخ: 12/01/2020 ( آخر تحديث: 16/01/2020 الساعة: 14:34 )
افتتاح الملتقى الاقتصادي الأول للمستثمرين الفلسطينيين في تركيا
بيت لحم- معا- افتتح اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي في مدينة إسطنبول، يوم السبت، الملتقى الاقتصادي الأول للمستثمرين الفلسطينيين في تركيا.
وتحدث مازن الحساسنة رئيس اتحاد رجال الأعمال الفلسطيني التركي، في كلمته عن نشأة الإتحاد وتاريخه وانجازاته ودوره، مضيفا ان الاتحاد يهدف إلى التشبيك والتعارف ليكون جامع ورابطة وطنية ترجمت بعطاء وتظافر الجميع، مؤكدا أن هذا الاتحاد بصمة وطنية فاقت كل التصورات وتجاوزت كل الحدود.
وعرض المهندس زياد دهليز نائب رئيس مجلس الادارة أهم الإنجازات والتي قام بها الاتحاد خلال العام 2019، مؤكدا على ان ذلك جزء من مجمل الانجازات.
واستعرض الدكتور عيسى الخواجا امين سر الاتحاد الخطة المستقبلية للعام 2020 لإتحاد رجال الأعمال الفلسطيني والذي كان أهمها: فتح باب العضوية لأصحاب الأعمال في تركيا، وعقد العديد من المؤتمرات والندوات التي تقدم الإستشارات لأعضاء الإتحاد، وسيتم قريبا عقد مؤتمر متخصص للسياحة الدينية في فلسطين بالتعاون مع وزارة السياحية الفلسطينية وهيئة السياحة التركية، وعقد العديد من الإتفاقيات مع العديد من المؤسسات والهيئات المختلفة لكي يستفيد أعضاء الإتحاد من الخصومات والمميزات الخاصة، و فتح فرع جديد للإتحاد في منطقة أفجلار ليستفيد منه أعضاء الإتحاد في المناطق المحيطة، وسيتم إطلاق جائزة المستثمر الشجاع في الوطن والذي تم من قبل الاعضاء وكذلك للمستثمر المميز الفلسطيني في تركيا، بالاضافة الى إطلاق مشروع كفالة محل تجاري في البلدة القديمة في القدس، وافتتاح مدرسة جديدة، واطلاق مشروع شباب الأعمال الفلسطيني التركي، كما ويتم الاعداد لمعرض المستثمرين الفلسطينيين في تركيا.
وتحدث عبد الله دينيز ممثل من عن هيئة الإستثمار التابعة للرئاسة التركية عن أهمية الإستثمار في تركيا لما تتمع به تركيا من اقتصاد قوي يحتاج إلى فهم واسع وكبير للقوانين والأنظمة لكي يتم تجنب المعوقات التي تعترض أي مشروع.
كما وتحدثت مديرة علاقات عملاء أوائل بنك QNB وجود أبو شرخ عن البيئة المصرفية في تركيا ، والتي قدمت شرحا وافيا عن كافة المحاور المصرفية والبنكية .
والقى الدكتور جلال كحيل النموذج الاستثماري المتميز ومدير دائرة الإستثمار في الإتحاد كلمة أستعرض فيها قصة نجاحه في تركيا وكان أبرزها البحث والتقصي والدراسة المعمقة والكبيرة قبل بدء الأعمال في تركيا.
وتحدث المحامي والمستشار القانوني المتخصص مراد بيدار عن الوضع القانوني في تركيا وضرورة فهم القوانين تجنبا للوقوع في أي خطأ يؤثر بشكل سلبي في سير الأعمال في تركيا.
وقدمت شذا عصفور لمحة عن سوق الإستشارات وتطوير الأعمال في تركيا، شارحة من باسلوب مهني وعلمي كل ما يتعلق بذلك.
وادار طلعت خطيب اوغلو عضو مجلس الادارة الحوارات والاسئلة والنقاشات والتي دارت بين الحضور على مدار اكثر من ساعه كاملة.