الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مراكز وزارة التنمية تبدأ الفصل الدراسي الثاني باستقبال نحو 221 طالبا

نشر بتاريخ: 14/01/2020 ( آخر تحديث: 14/01/2020 الساعة: 13:46 )
رام الله - معا - بدأت الادارة العامة للرعاية الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية ، باستقبال الفصل الدراسي الثاني للعام 2019-2020 ، بكافة مراكزها للتأهيل وتدريب الشبيبة، حيث توجه صباح اليوم نحو 221 طالباً للالتحاق في برامج التأهيل المهني في المراكز التابعة للوزارة، والتي تقدم خدمات التأهيل والتدريب بمهن متعددة كالنجارة والحدادة والالمنيوم والخياطة والتجميل والحاسوب والتصوير والتنجيد والدهان والتجليس والخزف والاحذية.
وقالت رنا المصري مدير الادارة العامة للرعاية الاجتماعية ،أن الوزارة تسعى بكل ما تستطيع لخدمة طلبة المراكز من أبناء القضايا المسجلة ضمن قوائم التنمية الاجتماعية ، والمتسربين من المدارس، هذه الشريحة المميزة ،التي نعمل لخدمتها وتوفر لهم تخصصات مختلفة ومهمة لسوق العمل، لاكسابهم مهن تمنكنهم من الانخراط في سوق العمل.
وأوضحت المصري أن الوزارة عملت على سياسة دمج بعض المراكز من اجل توحيد الجهود المبذولة في خدمة المواطنين وتوفير بيئة افضل من اجل العمل مع الفئات المستفيدة من برامج الوزارة، حيث تم دمج مركز رونالدو للتأهيل الاجتماعي مع مركز حماية الطفولة بمدينة رام الله ، بالاضافة الى دمج مركز تأهيل الشبيبة نابلس مع مركز الشيخ خليفة للراعاية والتأهيل.
وأشارت المصري ان كافة المراكز المتواجدة في كافة محافظات الوطن مفتوحة لاستقبال الطلبة الذين تغيبوا بعدد الايام المسموح فيه حسب قوانين وزارة التربية والتعليم، حيث بدأ دوام الفصل الثاني منذ 14/01/2019، ونشجع الطلبة على بهذه المراكز،و أن التسجيل مفتوحا وبامكانهم الالتحاق بها.
وأكدت أنه سيتم تطوير المراكز من خلال تحسين الجودة ،وتوفير المواد الخام وتطوير بعض التخصصات ، وفتح الشراكات ،وحسب حاجة سوق العمل ، وكما أن الوزارة تعمل على تسويق منتجات المراكز ،وثمنت المصري جهود كافة العاملات والعاملين في المراكز .