الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتيرة تطلع القنصل العام البريطاني على الوضع البيئي الفلسطيني

نشر بتاريخ: 14/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:59 )
الاتيرة تطلع القنصل العام البريطاني على الوضع البيئي الفلسطيني
رام الله- معا- أطلعت رئيس سلطة جودة البيئة م. عدالة الاتيرة، القنصل البريطاني العام السيد فيلت هول، على صورة الوضع البيئي الفلسطيني وعلى الجهود التي تبذلها في مجال حماية البيئة الفلسطينية وسبل التصدي للآثار السلبية الناجمة عن تغير المناخ حسب الخطط الوطنية في مجال التكيف وخطة المساهمات المحددة وطنياً.
وحضر اللقاء الذي عقد اليوم في مقر سلطة جودة البيئة بالبيرة، وفدا من القنصلية البريطانية وعدد من المدراء العامين في السلطة.
وأستعرضت الاتيرة خلال اللقاء المشاريع المنفذة من قبل سلطة جودة البيئة ضمن خطط العمل الوطنية والتشريعات والقوانين الناظمة لعمل قطاع البيئة الفلسطيني والاستراتيجيات الوطنية القطاعية وعبر القطاعية للأعوام 2017 ــ 2022 وأهدافها الاستراتيجية بما ينسجم مع اجندة السياسات الوطنية واهداف التنمية المستدامة لعام 2030 .
وبينت، أبرز الانتهاكات الإسرائيلية بحق البيئة الفلسطينية وعن الاثار البيئية التي الحقتها الحروب المتكررة على قطاع غزة، وما تتعرض له مدينة القدس واراضي الضفة الغربية من استيطان متواصل وعمليات تهويد وبناء جدار الضم والتوسع الاستيطاني الذي يشكل تلويثا كبيرا يستهدف التراث الطبيعي والثقافي والتاريخي الفلسطيني.
وأشارت الاتيرة، بان دولة فلسطين تشارك دول وشعوب العالم في حماية البيئة على هذا الكوكب وتدعم الجهود الدولية وسعيها لخلق مجتمعات مستدامة، وذلك من خلال مشاركتها في مختلف المؤتمرات والمنتديات والمعاهدات والبروتوكولات والاتفاقيات البيئية الدولية وذلك بعد توقيع سيادة الرئيس محمود عباس على ثلاثة عشر اتفاقية دولية في مجال البيئة.
وبدوره ثمن القنصل البريطاني دور سلطة جودة البيئة في حماية البيئة الفلسطينية مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون البيئي المشترك لتعزيز مفاهيم دعم قطاع البيئة في فلسطين.