الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طريقة جديدة لنهب الارض.. الاحتلال يعلن عن محميات طبيعية في الضفة

نشر بتاريخ: 15/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
طريقة جديدة لنهب الارض.. الاحتلال يعلن عن محميات طبيعية في الضفة
بيت لحم-معا- كلف وزير جيش الاحتلال نفتالي ببينت ما يسمى الإدارة المدنية بانشاء سبعة محميات طبيعية جديدة في الضفة الغربية إلى جانب توسيع 12 محمية موجودة خاصة في مناطق (C).
ونقلت المواقع العبرية ان قرار بينيت جاء باتباع الاجراء الاداري رغم عدم موافقة الجانب السياسي.وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى أن هذا أول قرار من نوعه منذ 25 عاما. وقال بيان مكتب بينيت إنه بعد تنفيذ الخطوة الإدارية، ستنتقل "المحميات الطبيعية" الجديدة إلى مسؤولية "سلطة الطبيعة والحدائق" من أجل فتحها أمام الجمهور.
وسيتم فتح المحميات الجديدة أمام الجمهور من قبل هيئة الطبيعة والمتنزهات الاسرائيلية، وسيتم الإعلان عن المحميات الجديدة السبعة.
وفي الوقت نفسه ، سيتم توسيع 12 محمية سابقة .وقالت القناة السابعة العبرية ان سيتم تقديم إشعار للسلطة الفلسطينية بذلك.
وقال بينيت: "اليوم نعطي قوة كبيرة إلى أرض إسرائيل ونواصل تطوير المستوطنات وتوسيعها في المنطقة (ج). بالأفعال، وسوف نوسع المواقع الموجودة ونفتح أماكن جديدة أيضًا. "
وتابع قائلا" أدعو جميع مواطني إسرائيل للقدوم للضفة الغربية لاستمرار المشروع الصهيوني ".
والمناطق التي شملها هذا المشروع الاستيطاني هي مغارة سوريك، وتعرف أيضا باسم كهف الحليمات العليا أو مغارة الشموع، القريبة من قرية بيت سوريك الفلسطينية؛ وادي المقلك، عند المنحدرات الشرقية لجبل الزيتون في القدس؛ وادي ملحة، في غور الأردن؛ مجرى نهر الأردن الجنوبي؛ "بترونوت" في جنوب الضفة؛ وادي الفارعة؛ وادي الأردن، شمالي الأغوار.
في المقابل سيتم توسيع 12 محمية موجودة وهي التالية: قمم الجبال الواقعة غربي البحر الميت؛ صرطبة الإسكندرون، جنوب شرق نابلس؛ فصائل، في غور الأردن؛ أم زوكا في الأغوار؛ عين الفشخة، المشاطئة للبحر الميت؛ قرية خروبة الفلسطينية المهجرة، شرقي الرملة وداخل الضفة؛ وادي سيلفادورا، شمالي البحر الميت؛ جبل غادير، شرقي طوباس في الأغوار؛ عيون كانا، شمالي البحر الميت؛ وادي مالحة، وسط الأغوار؛ وقمران، في منطقة أريحا.