الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف كان التفاعل مع أزمة الكهرباء و"عين الأسد" و"جريمة عجرم"؟

نشر بتاريخ: 15/01/2020 ( آخر تحديث: 15/01/2020 الساعة: 22:11 )
كيف كان التفاعل مع أزمة الكهرباء و"عين الأسد" و"جريمة عجرم"؟
بيت لحم- معا- تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي في فلسطين مؤخراً، مع عدد من القضايا محلياً وعالمياً، من بينها الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائي، وعملية "عين الاسد" التي نفذها الحرس الثوري الإيراني، واسقاط الطائرة الأوكرانية في إيران، وتطورات جريمة قتل شاب في منزل الفنانة اللبنانية ناسي عجرم، وفوز ريال مدريد بكأس السوبر الاسباني.
وفي هذا السياق قال مدير مواقع التواصل الاجتماعي في شبكة معا الإعلامية أحمد تنوح في حديث لبرنامج "معا24" إن رواد مواقع التواصل صبوا غضبهم بتعليقاتهم على انقطاع التيار الكهربائي المتكرر كُلّ في منطقته، على شركة كهرباء القدس، وشرعوا بطرح تحليلات وتفسيرات عن الأسباب وراء الانقطاع المتكرر في مناطق دون مناطق لفترات طويلة، وتحميل الشركة مسؤولية القطع، واخرون حملوا الاحتلال مسؤولية ذلك.


وحول عملية "عين الاسد" أوضح تنوح أن مواقع التواصل الاجتماعي اشتعلت عالمياً على أثر إطلاق إيران صواريخها البالستية على قاعدتين أمريكيتين في العراق في إطار ردها على اغتيال الولايات المتحدة لقائد فيلق القدس في الحرس الثوري، الجنرال قاسم سليماني، وعبّر قسم كبير من المغردين المؤيدين لإيران عن سعادتهم بردها واصفين إياه “بالانتصار”. وتناقل المغردون صورا وفيديوهات للصواريخ الإيرانية مذيلة بعبارات النشوة والانتصار. في حين وصف اخرون ما جرى بالمسرحية المتفق عليها بين ايران واميركا، لحفظ ماء وجه إيران في المنطقة.
وفي ما يتعلق بتطورات جريمة قتل شاب في منزل الفنانة اللبنانية ناسي عجرم، أشار تنوح إلى أنّ الفنانة عجرم تواصل تصدر محرك بحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، بسبب قضية زوجها طبيب الأسنان فادي الهاشم الذي قتل شاب تسلل إلى منزله.
وأضاف أنّ الكثير من الشائعات كانت قد ارتبطت بالحادث، من بينها أن الشاب كان على علاقة بعائلة الفنانة، واخرى شككت بتلاعب زوج نانسي بكاميرات المراقبة.
وكان لفوز ريال مدريد ببطولة السوبر الاسباني على حساب اتلتيكو مدريد صدا واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، احتفاء بهذا الانتصار واعجابا بملحمية المباراة بينما انشغل أخرون بالتعليق على موقعة عرقلة لاعب ريال مدريد فالفيردي لمهاجم اتلتيكو مدريد الفاروا مورتا وطرده من المبارة في لحظة وصفت بالمفصلية في تغير مجرى النتيجة.