الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استطلاع معا: غالبية عظمى يعتبرون اغتيال سليماني سيقود المنطقة للهدوء

نشر بتاريخ: 17/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:59 )
استطلاع معا: غالبية عظمى يعتبرون اغتيال سليماني سيقود المنطقة للهدوء
بيت لحم- معا- اظهر الاستطلاع الاسبوعي لوكالة معا حول إغتيال امريكا لقائد الحرس الثوري الايراني في بغداد قاسم سليماني أن الاغلبية رأت ان الاغتيال عبارة تسويات لتهدئة الشرق الاوسط.
وقالت الاغلبية من المستطلعة اراؤهم (64.3%) من الجمهور ان اغتيال سليماني هو تسويات لتهدئة الشرق الاوسط، فيما رأى (26.4%) أن اغتيال سليماني سيؤدي الى إشعال الاقليم بالمواجهات والمعارك، بينما راى (9.3%)من المستطلعين ان الاغتيال سيقود للمواجهة والتهدئة في نفس الوقت.
وتصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب إعلان وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أوائل الشهر الحالي، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، اللواء قاسم سليماني، ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، أبو مهدي المهندس، وآخرين.
وتتهم واشنطن سليماني بـ"إدارة ما تصفه بعمليات إرهابية خارج الحدود الإيرانية والتدخل في سوريا والعراق، فضلا عن التخطيط لهجمات تستهدف أمريكيين".
وردت إيران باستهداف قاعدة عين الأسد التي تضم قوات أمريكية في العراق، وتوعدت العديد من فصائل المقاومة العراقية باستهداف القوات الأمريكية ردا على اغتيال سليماني.