الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين على موعد مع "#ثورة_1450".. الرواتب والأجور عنوان مطالبها

نشر بتاريخ: 18/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 04:59 )
فلسطين على موعد مع "#ثورة_1450".. الرواتب والأجور عنوان مطالبها
بيت لحم- تقرير أحمد تنوح- معا- تحت عنوان "ثورة 1450" يستعد الحراك الفلسطيني الموحد لتنظيم وقفة احتجاجيّة سلميّة في الثامن من شهر شباط المقبل في رام الله؛ للمطالبة بتحسين أوضاع العمال وإعادة هيكلة الأجور ودراسة تعديل الحد الأدنى لها.
وبدأ الحراك بالحشد للوقفة الاحتجاجيّة عبر موقع التواصل الاجتماعيّ "الفيسبوك" من خلال إطلاق هاشتاج (
524081
524080
ثورة_1450)، وقال المواطن إبراهيم عكر من نابلس إن الكثير من المؤسسات تعطي أقل من الحد الأدنى للأجور، وإن المسؤولية لا تقع هنا على القانون وحده أو الحكومة فقط بل على الفئة العاملة التي توافق عن جهل على تقاضي أجراً زهيداً.

في حين يرى الموظف سامر الخطيب أنّه يجب المطالبة بمراجعة شاملة لقانون العمل الفلسطيني ودور وزارة العمل، مشيراً إلى أنّه يعرف "بعض الشركات التي تقوم بفصل الموظفين بكتاب إعادة هيكلة وهذه الشركات تربح ملايين الدولارات من اعمالها".
وكتب يونس فهيدات في مجموعة الحراك الموحد في الفيسبوك: "اجرك مش مكفي اكل وشرب لعيلتك.. وسنين عمرك بضيع علشان تصلح اشي بحياتك او تضمن الستره لعائلتك فقط!! لا وبتموت مديون اذا شريت سياره او بنيت اذا اصلا عندك ارض لتبني عليها!!".

وكان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، قال في رده على الاتهامات أنّه لما يفعل شيء تجاه المطالبات برفع الحد الأدنى للأجور: "إن هذا مجافي للحقيقة لأن الاتحاد هو أول من دعا وطالب بفرض هذا النظام؛ ونفذ عشرات المواقف الاحتجاجية وتمسك أن يكون الحد الأدنى ملامساً لخط الفقر الوطني وهو 2450 شيكل.
وذكر أنّه أطلق في بداية عام 2019 حملة مطالبة عمالية تنادي برفع الحد الأدنى للأجور، ونفذ اعتصاماً كبيراً، للمطالبة بتطبيق نظام الحد الأدنى للأجور.

الخبر السابق
نزال: إسرائيل تهود التعليم في القدس لخنق الهوية الفلسطينية
الخبر التالي
اشتية: الاستثمار بـ70 مليون دولار سيوفر مئات فرص العمل