الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

الصحة ومنظمة الصحة العالمية تعقدان ورشة حول التغطية الصحية الشاملة

نشر بتاريخ: 19/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
الصحة ومنظمة الصحة العالمية تعقدان ورشة حول التغطية الصحية الشاملة
رام الله- معا- عقدت وزارة الصحة بالشراكة مع منظمة الصحة العالمية ورشة علمية حول التغطية الصحية الشاملة، اليوم الأحد في رام الله.
وبحثت الورشة التوصيات السياساتية لبعثة منظمة الصحة العالمية من مقراتها في القاهرة وجينيف وفلسطين، أغسطس الماضي، كما ناقشت أليات إصلاح تمويل الدعم للقطاع الصحي في فلسطين.
وأشارت وزيرة الصحة د. مي الكيلة في كلمتها، إلى أن الحكومة الفلسطينية الثامنة عشر، أوصت منذ تشكيلها بمراجعة شاملة للنظام الصحي، بهدف الدراسة والتطوير، ودراسة مكوناته لا سيما التأمين الصحي الحكومي، وتخفيض فاتورة التحويلات الطبية، وتحقيق التغطية الصحية الشاملة، وصولاً لتوطين العلاج.
وأكدت الوزيرة على الدعم الكبير من السيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د. محمد اشتية، للقطاع الصحي وإعطائه الأولية في الدعم والتطوير، حيث شُكلت اللجنة الوطنية الصحية بهذا الخصوص، والتي ترفع توصياتها لمجلس الوزراء، للإطلاع على احتياجات القطاع الصحي وسبل تطويره.
وحضر الورشة مختلف الشركاء من المؤسسات الوطنية والدولية، حيث قدمت الوزيرة لهم خالص الشكر في التعاون المشترك والمستمر لتحقيق تغطية صحية شاملة، ورفع جودة الخدمات الصحية.