السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن تقيم انشطة ترفيهية للايتام

نشر بتاريخ: 20/01/2020 ( آخر تحديث: 20/01/2020 الساعة: 09:44 )
نابلس- معا- نظمت جمعية التضامن الخيرية في نابلس حفلين ترفيهيين للأطفال الأيتام في المحافظة.
حيث اقيم يوم ترفيهي للأيتام المسجلين لديها في مركز حمدي منكو التابع لبلدية نابلس، وذلك بتبرع من مجموعة من موظفات بلدية نابلس، في محاولة منهن لرسم الابتسامة على وجوه الأطفال ممن فقدوا المعيل ولتعويضهم عطف وحنان من افتقدوهم.
وشمل النشاط الترفيهي اصطحاب 85 يتيما وأمهاتهم بصحبة مشرفات من قسم الأيتام، يقمن برعايتهم ومتابعة شؤونهم حرصا على سلامتهم لإمضاء يوم ترفيهي مميز يلهون ويلعبون فيه،حيث فرح الأطفال في الفعاليات التي اقيمت خلال اليوم الترفيهي. 
وعند وصول الأطفال الى المركز تسابقوا الى اللعب والمرح في زوايا المركز الترفيهية والالعاب وبعدها تم تقديم وجبة الافطار لهم حيث استمتعوا بها وبعد ذلك عادوا ولعبوا، وتخلل اليوم الترفيهي العاب كثيرة كلعبة البالونات والرسم على الوجوه وكان هناك مهرجون لعبوا وغنوا معهم والعديد من المسابقات والجوائز
وفي نهاية اليوم تم توزيع الهدايا على جميع الأطفال. 
كما اقيم حفل غذاء في مطعم استكمالا للأنشطة المتنوعة والداعمة للعمل الخيري من خلال دعم الايتام بشكل معنوي ونفسي لرسم البسمة على شفاه الأطفال ومنحهم الشعور بالاهتمام والرعاية.
وضم الغداء 60 يتيما بصحبة امهاتهم، وتخلل الغداء عدد من الفقرات منها الحضور الى المطعم وتناول وجبة الغداء، وقاموا بتقديم المشروبات الغازية.
وبعد ذلك ذهب الاطفال الى الالعاب التي أضفت جوا رائعا.
وفي نهاية النشاط تم تقديم الحلويات للاطفال وامهاتهم.
ومن جهته أكد رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التضامن، أن الأيتام يحتاجون لمن يعيد رسم الابتسامة على وجوههم، فهم يستحقون الكثير لأنهم جزء مهم من المجتمع، حيث أن الجمعية من اولى اهتماماتها توفير الدعم النفسي ومن ثم المادي.