الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في اسكي شهير تنظم ندوة سياسية حول القدس

نشر بتاريخ: 22/01/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:00 )
الجالية الفلسطينية في اسكي شهير تنظم ندوة سياسية حول القدس
اسكي شهير- معا - نظمت الجالية الفلسطينية في مدينة اسكي شهير التركية ندوة سياسية بعنوان (القدس في قلوبنا) و بالتعاون مع جمعية شباب الانادولو AGD، وبحضور أعضاء من حزب السعادات المناصر للقضية الفلسطينية والحريص دائما على حضور في كافة المناسبات الوطنية الفلسطينية .
واستعرض الدكتور أمجد السعيد نائب رئيس الجالية اخر التطورات السياسية على الساحة الفلسطينية وتطرق لموضوع مدينة القدس و ابرز الانتهاكات الاسرائيلية بحق القدس والمقدسات انطلاقا من أهميتها ورمزيتها كقضية دينية وسياسية.
وشرح الوضع الراهن وأبرز الإجراءات الإسرائيلية الممنهجة في القدس على كافة المستويات من تكثيف الاستيطان ومصادرة الأراضي في القدس والمناطق المحيطة بها وإبراز المخططات الاستيطانية، والاجراءات المتبعة من قبل إسرائيل للضغط على السكان المدنيين لتفريغ المدينة من سكانها وتقييد الوجود العربي في القدس وتدمير مقومات القدس كمدينة عربية عن طريق تهجير الفلسطينيين وسحب الهوايات منهم.
وأكد مراد الجيوسي رئيس الجالية الفلسطينية في اسكي شهير على أهمية دور الجالية الفلسطينية في تعريف الراي العام التركي والاحزاب التركية بكل اطيافها بالقضية الفلسطينية، واطلاعهم على اخر المستجدات والتواصل المستمر معهم من خلال الحملة التي اطلقتها الجالية الفلسطينية في اسكي شهير في شهر نوفمبرعام 2019.
وشمل البرنامج الذي يتضمن عدة مراحل، إلقاء محاضرات و لقاءات مع الاحزاب التركية وزيارة المدارس التركية والإجابة على استفسارات الطلبة الأتراك حول القضية الفلسطينية من قبل محاضرين فلسطينيين مختصين بهذا الشأن، ثم إعداد وتنظيم نشاطات يشارك بها الطلبة الفلسطينيون والأتراك في المناسبات الوطنية للبلدين، اضافة الى تنظيم زيارات لهؤلاء الطلبة إلى فلسطين للتعرف عن قرب على الواقع الفلسطيني واستقطاب الراي العام و الموقف الرسمي لصالح القضية الفلسطينية.