الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يلغي السفر ويعتزم إلغاء التدريبات مع الجيوش الأجنبية

نشر بتاريخ: 11/02/2020 ( آخر تحديث: 13/02/2020 الساعة: 09:37 )
الجيش الإسرائيلي يلغي السفر ويعتزم إلغاء التدريبات مع الجيوش الأجنبية
بيت لحم-معا-اعلن الجيش الإسرائيلي، عن فرض حظر سفر كامل إلى الصين وهونج كونج، وتقليص عدد الرحلات الجوية إلى دول أخرى، في محاولة لمنع إصابة جنوده بفيروس كورونا المُستجد. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجيش يستعد لإلغاء التدريبات المُشتركة مع جيوش بلدان انتشر فيها الفيروس، بحسب ما أفادت به صحيفة "يسرائيل هيوم"، في عددها الصادر صباح الثلاثاء.
وجاء في وثيقة رسمية عُممت مؤخرا، أن "الجيش الإسرائيلي قد تلقى تعليمات بإيقاف الرحلات الرسمية إلى الصين وهونج كونج، حتى إشعار آخر".
وأجرى الجيش مناقشات حول سيناريوهات قاسية أخرى، كتفشي الفيروس في إسرائيل، ولكن في الوقت نفسه، تم التوضيح أن الموضوع غير مُدرج على جدول الأعمال حاليا على الإطلاق.
وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن عددًا من جنود دولة تقع شرق آسيا، تدربوا مع جنود الجيش الإسرائيلي، على الرغم من تفشي فيروس كورونا في بلادهم. ولم يتم إلغاء التدريب، نظرًا لأنه كان مهمًا من جهة، ولعدم الرغبة في إيذاء هذا البلد من جهة أخرى. ولكن خصصت إسرائيل فرقا طبية لجنودها الذين شاركوا بالتدريب، حيث فُحصت أعراضهم عدة مرات في اليوم.
واعترف الجيش الإسرائيلي رسميًا، بأنه يستعد لإلغاء التدريبات مع دول آسيوية إذا اقتضت الحاجة، لمنع انتشار الفيروس في إسرائيل، مشيرا إلى أنه لم يتم إلغاء أي تدريب حتى الآن.