الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حقوق الانسان: بعد نشر القائمة السوداء يجب اتخاذ اجراءات قانونية

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رام الله- معا- طالبت دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني في منظمة التحرير الفلسطينية، دول العالم باتخاذ إجراءاتها القانونية ضد الشركات المنشورة اسماؤها في القائمة السوداء، وذلك وفقا للقوانين والاتفاقيات الدولية، التي تجرم انتهاكات حقوق الانسان، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة والبروتوكول الإضافي.
وقالت الدائرة في بيان لها صباح اليوم " ان دول العالم مطالبة بتطبيق ما وقعت عليه من اتفاقيات، وما صدر عن الأمم المتحدة ومجلس الامن والمؤسسات الدولية الأخرى من قرارات، والتي كلها تدين الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتجرم الاستيطان  وانتهاكات حقوق الانسان".
وأضافت " ان نشر القائمة السوداء يضع الدول امام استحقاق أخلاقي وقانوني يلزمها بالعمل على مقاضاة هذه الشركات ومقاطعتها بسبب تعاونها مع الاستيطان الاستعماري في الأراضي المحتلة".
وأكدت الدائرة "أن القيادة الفلسطينية ستلاحق هذه الشركات قضائيا عبر المحاكم الدولية لمقاضاتها عن كل الجرائم والانتهاكات الناتجة عن النشاط الاستيطاني الاستعماري التي شاركت فيه والزامها بدفع التعويضات للمواطنين الفلسطينيين الذين تضرروا جراء ذلك، وهذا يشمل مشاركتها بنهب خيرات ومقدرات الشعب الفلسطيني المختلفة".