الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المياه: توفير مصادر مياه بديلة لحين اصلاح اضرار ببئري بيت ايبا وعرابة

نشر بتاريخ: 13/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
رام الله - معا- اعلنت سلطة المياه الفلسطينية في بيانها اليوم أن طواقم سلطة المياه الفنية تتابع الأعطال والاضرار التي لحقت ببئري مياه بيت ايبا وعرابة، وأدت الى توقفها عن العمل.

حيث اوضح البيان انه خلال المنخفض الجوي الاخير تأثرت اللوحات الكهربائية المسؤولة عن تشغيل بئر بيت ايبا والذي يغذي 14 قرية فلسطينية، من خلال ضخه لما يعادل 4500 كوب في اليوم وادى الى توقفه عن العمل، وللتخفيف من اثر تعطل البئر عملت سلطة المياه على توفير مصدر مياه بديل مؤقت يتم من خلاله تزويد القرى بما يعادل 2200 كوب في اليوم.

كذلك اوضحت سلطة المياه أن مشكلة فنية حدثت في بئر عرابة نتيجة إختلاط مواد طينية مع مياه الشرب أدت الى حدوث كسر في المضخة وتوقفها عن العمل وبالتالي توقف ضخ المياه الذي كان يصل الى 1200 كوب في اليوم للمناطق والتجمعات الفلسطينية.

وفور حدوث العطل ولأهمية استمرار تزود هذه التجمعات بالمياه سارعت طواقم سلطة المياه باتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لاستمرار وصول المياه للمواطنين من خلال إيجاد مصدر مائي بديل من مصادر سلطة المياه لضمان توفير كميات مياه لاهالي هذه المناطق حيث تم تأمين مصدر مائي بقدرة ضخ تصل الى 800 كوب في اليوم مما يساهم في التخفيف من حدة المشكلة لحين العمل على الانتهاء من رفع المضخة واصلاح العطل الناجم فيها.

هذا وتهيب سلطة المياه بالاخوة المواطنين التعاون معها من خلال الترشيد في استهلاك المياه لضمان عدم حدوث انقطاع فيها واستمرار الضخ الى المناطق المذكورة.