الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: حماس اخترقت هواتف مئات الجنود

نشر بتاريخ: 16/02/2020 ( آخر تحديث: 17/02/2020 الساعة: 09:18 )
اسرائيل: حماس اخترقت هواتف مئات الجنود
بيت لحم-معا- أعلن جيش الاحتلال أن حركة حماس نجحت في اختراق هواتف مئات الجنود وزعم ان الاضرار الامنية لم تكن كبيرة قبل ان يتم احباط تلك العمليات.
واضاف جيش الاحتلال في بيانه "انه في الأيام الأخيرة قام الجيش بالتعاون مع الشاباك بإحباط تكنولوجي ناجح لشبكات الخوادم التابعة لحماس بهدف التواصل وجمع المعلومات من الجنود ".
واضاف الجيش "سيتم استدعاء مئات الجنود الّذين قد اخترقت هواتفهم، بهدف المساءلة وإزالة الخطر من الجهاز".
وقال جيش الاحتلال ان حماس استخدمت هذه المرة وسائل تواصل اجتماعي جديدة- تطبيق "التلغرام" للحديث مع الجنود (بالإضافة إلى التطبيقات المعروفة: فيسبوك، واتس أب، وإنستغرام) كما حاولت حماس استخدام هندسة إجتماعية أعلى وأكثر مصداقية-واستبعاد الرغبة بإجراء محادثات هاتفية صوتية أو محادثات فيديو".
وزعم جيش الاحتلال "ان حماس استخدمت ثلاثة تطبيقات وُصفت أنها مُعدّة لنقل الصور بين المستخدمين لوقت قصير ومحدد (مثل تطبيق "سناب تشات") وبعد تنزيل التطبيق وتفعيله تم اختراق الهاتف الأمر الّذي مكّن حماس من السيطرة على الجهاز حيث تبيّن أن للتطبيقات قدرات عالية، لا تختلف جوهريًّا عمّا رأينا سابقًا: التواصل مع خوادم حماس ونقل ملفات من الجهاز المختَرَق أوتوماتيكيًّا، تصوير صور من بعيد بشكل مستقل، تنزيل ملفات إضافية، تسجيل صوت، GPS، توصيل للكاميرا، وغيرها".
وتمكنت الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية من رصد ست شخصيات نسوية افتراضية تمكنت حماس بواسطتها من الوصول إلى الهواتف المحمولة للجنود وهي تحمل أسماء مثل: سارة أورلوفا، ماريا جاكوبوفا، عدن بن عزرا، نوا دانون، يائيل أزولاي وريبيكا أبوكسيس.
وقال مسؤول أمني إسرائيلي ان العديد من الشخصيات النسوية الافتراضية تقدم نفسها كمهاجرات جدد إلى إسرائيل وذلك للتستر على عدم اتقان العبرية بطلاقة ولتبرير الأخطاء الكتابية التي قد تقع عند الدردشة.
وأضاف المسؤول ان حماس قامت بتعديل صور البروفايل لهذه الحسناوات لكي يصعب التحقق من أصل هذه الصور وتعذر الوصول الى الصورة الاصلية.