الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فيديو- 80 اصابة جراء انفجار بالتدفئة المركزية في جامعة الخليل

نشر بتاريخ: 18/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
فيديو- 80 اصابة جراء انفجار بالتدفئة المركزية في جامعة الخليل
الخليل- معا- اصيب 80 طالبا ، اليوم الثلاثاء، جراء انفجار بالتدفئة المركزية في جامعة الخليل.
وقال الدكتور يوسف التكروري مدير عام المستشفى الاهلي، لمراسل معا في الخليل ان الحصيلة النهائية لحادثة جامعة الخليل بلغت 80 حالة، ما بين هلع واصابات بالخوف جراء تدافع الطلبة في الجامعة، اضافة الى عدد من الطلبة اصيبوا بجراح جراء تطاير الزجاج.
واضاف الدكتور التكروري ان الطواقم العاملة في المستشفى من أطباء وممرضين وإداريين تعاملوا مع جميع الحالات بلا استثناء، وتم تقديم كافة العلاجات والصور الشعاعية اللازمة للحالات، وسيتم تسريحهم من المستشفى خلال ساعات.
من جانبها، قالت مصادر في الهلال الاحمر، ان طواقم الاسعاف تعاملت مع 62 اصابة في حادثة انفجار مولد لنظام التدفئة في جامعة الخليل، وتم نقل 42 اصابة للمستفى لتلقي العلاج، وتراوحت إصاباتهم ما بين الطفيفة والمتوسطة، وتم علاج عدد منهم ميدانياً.
وقال رئيس جامعة الخليل د. صلاح الزرو التميمي، لمراسل معا، ان خللا اصاب التدفئة المركزية في احد اقسام الحامعة، والامور تحت السيطرة، وسيتم التحقيق في الحادثة، مطمئنا الاهالي على صحة ابناءهم.
بدورها، قالت الشرطة في بيان لها "وصل بلاغ عن انفجار بنظام التدفئة بجامعة الخليل وتم ابلاغ الاسعاف والدفاع المدني وتحريك قوة للمكان حيث تم اغلاق منطقة الحدث وتسهيل تحرك الطواقم بالمكان، ومحيطه نتج عن الانفجار عدد من الاصابات وصفت بالطفيفة والمتوسطة، اثر التدافع والهلع، وتم اخلاء الجامعة من الطلاب وجاري الكشف من قبل ادارة هندسة المتفجرات وادارة المباحث العامة في الشرطة ".