الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يلتقي وزير خارجية مالطا

نشر بتاريخ: 24/02/2020 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
القدس - معا- التقى وزير الخارجية، والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الاثنين، مع وزير خارجية مالطا، ايفاريست بارتيلو، على هامش الجلسة رفيعة المستوى لمجلس حقوق الانسان في دورته 43 المنعقدة حاليا في جنيف، وبدأ لقائه بتوجيه التهاني القلبية بمناسبة توليه منصبة كوزير الخارجية المالطي، متمنيا له النجاح في مهامه، وعبر عن الشكر العميق لمواقف مالطا المتسقة مع القانون الدولي الرافضة لتقويض حقوق الشعب الفلسطيني.
كما تطرق الى اخر المستجدات في فلسطين، مشيدا بدور الاتحاد الأوروبي من ما يسمى بصفقة القرن، وتصريحا ممثل السياسة الخارجية جوزيب بوريل، وأشار المالكي الى الجرائم الإسرائيلية ضد أبناء شعبنا، واخرها جريمة اعدام الشاب في قطاع غزة محمد الناعم، مشيرا الى تزايد الجرائم بسبب تشجيع الإدارة الامريكية الحالية.
واكد المالكي على رفض ما يسمى "صفقة القرن" من القيادة والشعب الفلسطيني، ومعهم معظم دول العالم لهذه الخطة التي لن تحقق السلام بل الغرض منها تعميق الاحتلال، وترسيخ الاستعمار، إبقاء منطقة الشرق الأوسط منطقة غير مستقرة، وأشاد بموقف الاتحاد الأوروبي ودوله، المتقدم.
وطالب مالطا بدعم التوجه الفلسطيني في عقد مؤتمر للسلام، وتشكيل الالية الدولية المتعددة الأطراف لإطلاق عملية سياسية ذات مغزى.
وبدوره اشار وزير خارجية مالطا، ايفاريست بارتيلو على استمرار بلاده تقديم الدعم، مشيدا باعتماد فلسطين للحلول الجماعية والمتعددة الأطراف في مواجهة الحلول الفردية والاحادية غير المقبولة.
هذا وقد شارك في الاجتماعات د. ابراهيم خريشي سفير دولة فلسطين لدى منظمات الامم المتحدة، ومجلس حقوق الانسان في جنيف، والسفير د. عمر عوض الله، رئيس إدارة الأمم المتحدة وحقوق الانسان في الخارجية، وسكرتير أول ديما عصفور، من بعثة المراقبة الدائمة لفلسطين في الامم المتحدة في جنيف.