الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"نقابات العمال- بيت الشعب" يختتم دورة تدريبية في الاردن

نشر بتاريخ: 04/03/2020 ( آخر تحديث: 30/03/2020 الساعة: 08:46 )
"نقابات العمال- بيت الشعب" يختتم دورة تدريبية في الاردن
أريحا - معا - اختتم اتحاد نقابات عمال فلسطين- بيت الشعب في محافظة اريحا والأغوار دورة تدريبية وتثقيفية حول الضمان الاجتماعي عقدها في الاردن بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في الاردن والتي استمرت ثلاثة ايام في العاصمة عمان وفي مدينة العقبة .
وشارك في الدورة وفد نقابي ضم ثمانية عشر عضوا من اعضاء اللجنة التنفيذية واطر اتحادات نقابات عمال فلسطين (بيت الشعب).
وتأتي هذه الدورة نتيجة التعاون والتنسيق ما بين الاتحاد والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ، والتي هدفت الى الاطلاع على التجربة الاردنية التي بدأت منذ اربعين عام، وكذلك الاستفادة من الخبرات المتراكمة عبر سنوات والتي سجلت نماذج وقصص نجاح في هذا المجال.
وقال امين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين الدكتور وائل نظيف في حفل الافتتاح، بأن هذه الدورة تأتي في اطار التعاون مع الاشقاء الاردنيين الذين يمتلكون خبرة واسعة في مجال التأمينات الاجتماعية، مثمناً تعاون المؤسسة الاردنية بقيادة الامين العام الدكتور حازم رحاحلة التي اعلنت استعدادها لأي تعاون تدريبي أو تثقيفي وتنظيم زيارات ميدانية .
وأضاف نظيف اننا نسعى الى تطوير المعرفة العمالية الفلسطينية، فيما يتعلق بالضمان الاجتماعي لاكتساب المزيد من الخبرات والإطلاع على التجربة الاردنية الناجحة، مؤكداً ان موضوع الضمان الاجتماعي ما زال في مرحلة الحوار، ويحتاج الى الوقت لنضوج الافكار حول أهمية الضمان لكافة الشرائح الاجتماعية العاملة .
ومن جانبه قال مساعد المدير العام لمؤسسة الضمان الاجتماعي الاردنية جمال مساعده، والذي مثل الامين العام الدكتور حازم رحاحلة بأن المؤسسة الاردنية ترحب بأي تعاون مع الاشقاء في فلسطين، مؤكداً أن المؤسسة تفتح ابوابها للتدريب ونقل خبرتها المتراكمة في اي وقت ، كما اشار الى الهيكل التنظيمي للمؤسسة، والحقوق التأمينية، والمنافع التأمينية.
وأكد ان المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الاردنية ومن خلال مجلسي التأمينات والاستثمار استطاعت خلال السنوات الماضية تطوير عملها بشكل متسارع لتحتل مراتب متقدمة في مجال التأمينات الاجتماعية.
وقام الوفد النقابي بزيارة الى مؤسسة الضمان الاجتماعي في مدينة العقبة حيث تعرف على الادارات المختلفة وآلية عمل المؤسسة.
وفي ختام اعمال الدورة شكر نظيف المدربين والخبراء في المؤسسة وهم د. مهند القضاة، وزعل ابو قديري وجلال محاسنة، الذين قدموا شرحاً وافياً حول تاريخ ومسيرة المؤسسة، وسر نجاحها لإتباعها مبادئ الريادة والاستمرارية، والتدرج، وكيفية التعامل مع ملفات ( اصابات العمل، العجز والوفاة والشيخوخة، التعطل عن العمل، والامومة) مثمناً دور مدراء المديريات في فرع العقبة على جهودهم وعطائهم وحسن استقبالهم.
وتقدم نظيف بالشكر الجزيل الى مؤسسة cisl lombardia ITaly على دعمها لعقد هذه الورشة التدريبية لأعضاء اللجنة التنفيذية في الاتحاد .