السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية التضامن الخيرية تقدم مساعدات طبية وإنسانية

نشر بتاريخ: 18/03/2020 ( آخر تحديث: 18/03/2020 الساعة: 13:26 )
نابلس- معا- قامت جمعية التضامن الخيرية بتقديم العديد من المساعدات الطبية  الانسانية بدعم من اهل الخير من ابناء المحافظة .

ووجهت الجمعية مناشدات لعدد من الحالات المرضية التي تعيش ظروفا اقتصادية صعبة وبفضل اهل الخير تم توفير سريرين طبيين كهربائيين لحالتين مرضيتين كما تم توفير فرشتين طبيتين لهاتين الحالتين.

كما وتم توفير جهازي سيباب للتنفس بتبرع من اهل الخير من ابناء المحافظة لحالتين لا تستطيعان التنفس وجهاز BIPAP لحالة مرضية بحاجة له كما تم توفير جهاز اوكسجين جنريتر لحالة مرضية ، وجهاز لشفط البلغم لحالة مرضية وجهاز تبخيرة لحالة مرضية وجرة اكسجين لحالة اخرى .

وضمن المساعدات الإنسانية التي تقدمها الجمعية من خلال برامجها الإنسانية لمساعدة الحالات المرضية تم توفير كرسي طبي عادي وعكازات لحالة مرضية بحاجة ماسة لهذه الأدوات الطبية .

وقامت الجمعية ومن خلال أنشطتها في مساعدة الحالات الإنسانية بتوفير مشروع تشغيلي لشاب فقير يعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا لكي يعتمد على نفسه في توفير احتياجات أسرته .

وقامت الجمعية بمساعدة الاسر المستورة والايتام بما يلزمهم في البيت حيث تم توفير غسالتين لعائلتين كما تم توفير ثلاجة وغسالة وطقم نوم وبرادي لاسرة تعيش ظروف اقتصادية صعبة جدا، وهناك عائلة اخرى تم مساعدتها حيث وفرت الجمعية لها تخت مفرد وكنب وصوفيا عدد 2 وطاولة تلفزيون وتلفزيون وغاز وطاولة و7 كراسي وطاولة زجاج

وكما نفذت جمعية التضامن الخيرية في محافظة نابلس شمال الضفة الغربية صرفية للأيتام المسجلين لديها والمكفولين من جمعية أمان في ماليزيا، وذلك عن عام 2018 م وذلك بمبلغ قدره 16240 شيكل ، وتم توزيع هذا المبلغ على 17 يتيمًا كل حسب مخصصاته، ونفذت الصرفية المقدمة من الكرماء خارج الوطن بجمعية أمان في ماليزيا، بعد أن أنهى قسم الأيتام والدائرة المالية من عمل التقارير اللازمة لذلك .

وتقدم رئيس جمعية التضامن الخيرية وجميع أعضاء الهيئة الادارية فيها والاسر المستفيدة بالشكر لفاعلي الخير على ما قدموه من مساعدات للعائلات المحتاجة والفقيرة والمريضة سائلين الله عز وجل ان يجعله في ميزان حسناتهم .