الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشعل: حماس مستعدة لقبول اتفاق مع إسرائيل يحظى بموافقة الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 22/10/2010 ( آخر تحديث: 23/10/2010 الساعة: 08:17 )
بيت لحم -معا- قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل بأن الحركة ستكون مستعدة لقبول اتفاق مع إسرائيل إذا وافقت على إقامة دولة فلسطينية علي حدود عام 1967عاصمتها القدس وحق العودة وأن يكون للدولة الجديدة سيادة كاملة علي أراضيها وحدودها وبدون مستوطنات. في المقابل قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن اسرائيل لن تعود إلي حدود الرابع من يونيوعام1967 مؤكدا علي تحقيق الشروط الإسرائيلية فيما يتعلق بالدولة الفلسطينية وطبيعتها.

وقال مشعل في تصريحات لمجلة نيوزويك الامريكية إن حماس ستقبل اتفاقا مع إسرائيل إذا وافقت عليه غالبية الفلسطينيين،مضيفا"سنحترم خيار الشعب الفلسطيني

واشارت نيوزويك الى ان مشعل بدا منزعجا، من توصية الجامعة العربية لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعدم الانسحاب من المفاوضات والموافقة علي تعليقها لمدة شهر واحد،قائلا:"إن ذلك لن يحل المشكلة بل سيؤدي إلي إرجائها فقط".

وقال رئيس المكتب السياسي لحماس انه يرغب في ان تكون الحركة طرفا في المفاوضات، وألا تكتفي الادارة الامريكية فقط بالحوار مع حماس عبر وسطاء مثل الرئيس الامريكي الاسبق جيمي كارتر، واوضح،على الإدارة الأمريكية أن تسمع من حماس مباشرة.