السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إعلان محافظة قلقيلية خالية من منتجات المستوطنات

نشر بتاريخ: 21/12/2010 ( آخر تحديث: 21/12/2010 الساعة: 18:19 )
قلقيلية - معا - أعلن العميد ربيح الخندقجي محافظ محافظة قلقيلية، عن خلو المحافظة من منتجات المستوطنات، جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده المحافظ في مكتبه بقلقيلية، حضره أعضاء كتلة فتح البرلمانية / محافظة قلقيلية رئيس الغرفة التجارية، وأعضاء المجلس التنفيذي، ومثلين عن المؤسسات الشعبية، والأجهزة الأمنية، وأعضاء من إقليم حركة فتح .

وقال المحافظ .. إن مؤتمرنا الصحفي اليوم، يأتي تتويجاً للسلة من النشاطات التي بادرت بها محافظة قلقيلية، ووزارة الاقتصاد الوطني بالتعاون مع باقي المؤسسات والأجهزة الأمنية، لمقاطعة بضائع المستوطنات، مشيراً إلى أن محافظة قلقيلية كانت من بين أكثر المحافظات فعالية، لتنفيذ المرسوم الرئايسي وقرار الحكومة بضرورة مقاطعة بضائع المستوطنات، مضيفاً أننا بدأنا بفعاليتين أولاها كانت بمشاركة وزارة الاقتصاد الوطني، لرفع وعي المستهلك، والجولات التي تمت من محل الى محل تجاري، والثانية كانت فعالية من بيت الى بيت حيث كان هناك تعاون واضح من كل المؤسسات لتعميق الوعي لدى المواطن والتاجر على حد سواء، حيث كان هذا الموضوع الأمر الطبيعي في وصولنا إلى محافظة خالية من منتوجات المستوطنات .

وحيا المحافظ .. الرئيس محمود عباس الذي عزز التوجه الشعبي بضرورة مقاطعة بضائع المستوطنات بمرسوم رئاسي، مثمناً للعاملين في الضابطة الجمركية، والأجهزة الأمنية، جهودهم التي بذلت لمتابعة تنفيذ المرسوم، ونجحت بضبط كثير من المنتوجات المهربة من المستوطنات .

وأكد المحافظ الخندقجي أن الحملة ستستمر وسيكون هناك رادع اجتماعي يعطي تغليظ للقانون وبنوده ليعزز بعد مقاطعة المنتوجات الاستيطانية التي كان هدفها ضرب منتوجنا الوطني .

بدوره أكد وليد السبع رئيس الغرفة التجارية خلو المحافظة من منتجات المستوطنات، مثمناً دور المحافظ ووزير الاقتصاد الوطني داعياً الى تغيير بعض بنود اتفاقية باريس الاقتصادية .

من جانبهم أعرب أعضاء كتلة فتح البرلمانية محافظة قلقيلية وليد عساف والدكتور عبد الرحيم برهم عن سعادتهم بما أنجز في مقاطعة بضائع المستوطنات، وأكدوا على ضرورة تعزيز بنود القانون بموقف وسلوك اجتماعي لتنفيذه، مؤكدين على ضرورة التركيز على نوعية المنتج الوطني .

من ناحيته أشاد مدير الاقتصاد الوطني في محافظة قلقيلية، بالجهود الرسمية والشعبية، خاصة الشبيبة الذين عملوا في الحملة، وبذلوا كل الجهد لإنجاحها .

أما الناطق الإعلامي باسم إقليم حركة فتح في المحافظة مراد اشتيوي فعبر عن شكر وتقدير حركته الجهود التي بذلتها المؤسسات كافة وتابعت هذه المهمة، قائلاً " أنه لم يكن لهذه الحملة أن تنجح لولا تظافر كافة الجهود ووعي الأهل لمعنى خلو بلدنا من منتوجات المستوطنات .

أما عزت ملوح مدير الشؤون الاجتماعية في المحافظة فأعرب عن أمله بأن تأتي اللحظة ليعلن الرئيس عن خلو فلسطين من المستوطنات بإعلان الدولة المستقلة .

ودعت نهاية عفانة منسقة العلاقات العامة في بلدية قلقيلية بالنيابة عنها إلى ضرورة التواصل في الحملة وزيادة التعاون والتكاتف بين المؤسسات الرسمية والشعبية والشباب لإنجاح المهمة .