الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى:المصادقة على مشروع قانون يعاقب من يؤيد مقاطعة اسرائيل انتهاك صارخ

نشر بتاريخ: 10/03/2011 ( آخر تحديث: 10/03/2011 الساعة: 10:25 )
رام الله- معا- اعتبر الدكتور حنا عيسى خبير القانون الدولي بأن مصادقة الكنيست الاسرائيلي بالقراءة الاولى على مشروع قانون يفرض عقوبات على مواطنين اسرائيليين ينظمون أو يشاركون في اي حملة لمقاطعة اسرائيل انتهاكاً صارخاً لحرية الرأي والتعبير وتمييزاً واضحاً من المواطنين الذين ينادون بإنهاء الاحتلال والاستيطان وتجسيد انعدام التسامح تجاه الآخر.

وأضاف الدكتور عيسى قائلا بأن الكنيست الحالي هو البرلمان الاكثر يمينية وتطرفاً وعنصرية من ناحية عدد القوانين ومشاريع القوانين التي تمَّ تشريعها أو تقديمها من جهة وإنه من خلال هذا المشروع وغيره من المشاريع الاخرى يدافع أعضاء الكنيست اليمينين المتطرفين عن الاحتلال والاستيطان وإعطائه شرعية بالرغم من عدم شرعيته من جهة أخرى.

واوضح إن إقرار مشروع قانون مقاضاة كل من يقاطع اسرائيل بسبب سياسة الاحتلال والاستيطان يؤكد على أنه نسخة مكررة عن الانفلات التشريعي المعادي للسلام والمعادي للديمقراطية وللشرعية السياسية للمواطنين العرب وشرعية مواطنتهم، من جانب أول ويشكل مقدمة وانعكاساً لتصعيد العدوان الاحتلالي على الشعب الفلسطيني وانتفاضة اسرائيلية رسمية على العملية السياسية والانقلاب عليها وتدمير مقوماتها للمستقبل من جانبٍ ثانٍ.

واختتم الدكتور عيسى قائلاً بأن مشروع هذا القانون ينضم إلى مجموعة القوانين العنصرية التي تشرع في الكنيست الاسرائيلي. ولكن الغريب في الأمر أنه يتحدى المجتمع الدولي أجمع، ويتنكر لعدم قانونية الاحتلال والمستوطنات في كل دول العالم.