الأخــبــــــار
  1. ترامب: "لدينا خطة لوقف انتشار الفيروس الصيني الغامض"
  2. السجن 10 سنوات لمدان بتهمة زراعة المخدرات
  3. شركة الكهرباء الفلسطينية تحوّل 740 مليون شيقلا لنظيرتها الإسرائيلية
  4. الزراعة بغزة: 82% نسبة هطول الامطار
  5. اسرائيل: سنحتفظ بجثث الاطفال الثلاثة الذين قتلوا امس على حدود غزة
  6. إسرائيل تسمح بإدخال معدات ثقيلة لسلطة المياه بعد اربع سنوات من المنع
  7. "بينيت": سنوقف البناء الفلسطيني في مناطق "C"
  8. الشيخ: أي قرار اسرائيلي بضم الأغوار والمستوطنات سيعصف بكل الاتفاقيات
  9. بينيت يقترح إجراء تصويت حكومي لفرض السيادة على الضفة والاغوار
  10. الاذاعة الاسرائيلية: نتنياهو ينتظر الضوء الأخضر من واشنطن لضم الاغوار
  11. العالول من مجدل شمس: الجولان أرض عربية محتلة وفجر الحرية قريب
  12. حالة الطقس: أمطار خفيفة متفرقة على بعض المناطق وأجواء شديدة البرودة
  13. وصول نائب السفير العمادي ووفد طبي قطري إلى قطاع غزة
  14. مصادر عبرية: الاحتلال يطلق النار على 3 شبان اجتازوا حدود غزة
  15. الجبهة الديمقراطية للرؤساء المحتفلين في القدس: انتم تدوسون أرضا محتلة
  16. إصابة 4 مواطنين جراء انفجار عرضي بخانيونس جنوب قطاع غزة
  17. الأشغال الشاقة المؤبدة لخمسة مدانين بتهمة القتل العمد
  18. مصرع مواطنة (48 عاما) واصابة آخرى نتيجة انهيار منزل قديم بخانيونس
  19. اشتية لـ هآرتس: الضفة واحدة لا تتجزأ ونواجه 4 حروب إسرائيلية
  20. إيران: الطائرة الأوكرانية التي راح ضحيتها 170 شخصا أُسقطت بصاروخين

الصحة تستجيب لعلاج مريضة بعد نشر "معا" تقريرا عن حالتها الصحية

نشر بتاريخ: 15/06/2011 ( آخر تحديث: 16/06/2011 الساعة: 08:49 )
بيت لحم- معا- بعد اقل من ساعتين على نشر "معا" مناشدة حول الحالة الصحية لمريضة مصابة بمرض السكري لتركيب مضخة بالاردن استجابت وزارة الصحة الفلسطينية قسم التحويلات الطبية مشكورة لتلك المناشدة.

وقالت الوزارة في اتصال هاتفي بوكالة "معا": "رغم ان تركيب المضخات لا يشملها التامين الصحي فقد استجابت الوزارة للمناشدة وستقوم بالاتصال مع المشفى الاردني لتركيب المضخة غدا".

واضافت ان الدكتور وضاح البعبع سيقوم بمتابعة الموضوع مع زوج المواطنة المريضة ومع الجهات الطبية الاردنية لانهاء معاناة المواطنة.

وكانت "معا" نشرت مناشدة المواطنة التالية:

مهلة حتى الغد لانقاذ حياة ام لطفلين ترقد بمشفى بالاردن

لم تعلم المواطنة حنين مروان محمد ابو حديد 22 عاما- الام لطفلين لم يتجاوزا بعمرها الاربعة اعوام، ما ينتظرها وينتظر طفليها من معاناة بفعل مرض ألم بها قبل نحو عشرة اشهر وجعلها تعاود المشافي وترقد فيها بحثا عن امل في علاج يرد عليها شبابها ويعيد اطفالها لحضنها.

المريضة ابو حديد وقبل نحو عشرة شهور حدث معها خلل في السكر، حيث يطرأ ارتفاع على السكر يصل الى 700 وسرعان ما يعاود الهبوض ليصل الى 60، وبعد كشف الاطباء عليها وتنقلها بين مشافي الوطن، فسر الاطباء نوع السكر الذي اصاب المريضة ابو حديد بانه من النوع الهش والصعب "Brittle DM"

زوج المريضة اسماعيل ابو حديد حضر الى مقر وكالة "معا" حاملا معه التقارير الطبية والدمع حبيس في عينيه لخوفه من مصير زوجته التي يتهددها الخطر وعلى حال اطفاله اذا لا قدر الله ما حدث لوالدتهما اي سوء. قائلا: ان زوجته تلقت العلاج في الجمعية العربية للتاهيل ببيت جالا، منذ قرابة 6 اشهر ووقتها رقدت في المشفى اكثر من مرة غير انها لم تجد اي حل للتخلص من المرض". وانه تم تحويلها الى مستشفى المقاصد الخيرية لتلقي العلاج ورقدت في المشفى هناك لمدة 12 يوما، حيث اعطيت تقريرا من ادارة المشفى بانهم لا يستطيعون تقديم العلاج لهذه الحالة.

واضاف الزوج انه وبموجب التقرير الذي صدر عن مشفى المقاصد، فقد حصلت زوجته على تحويلة طبية، للعلاج في الاردن، وفعلا حولت للمستشفى التخصصي بالاردن وهي ترقد اليوم في هذا المشفى، وبعد كشف الاطباء عليها ابلغها الاطباء بان الحل الوحيد لحالتها يتوقف على توفير جهاز طبي "وهو عبارة عن مضخة لتنظيم الانسولين كعلاج لحالتها الصعبة ولضمان استقرار السكر لديها بسكل سليم ومستمر".

واشار زوج المريضة الى ان ادارة المشفى ابلغت زوجته بضرورة المغادرة اذا لم تحصل على تغطية مصاريف تركيب هذا الجهاز، وامهلتها حتى الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم غد الخميس على ان توفر المبلغ المالي المطلوب او تغادر المشفى.

واكد الزوج في حديثه لـ"معا" ان المستشفى التخصصي بالاردن كان قد بعث بتقرير طبي عن حالة المريضة وقائمة بسعر تركيب المضخة الطبية الى لجنة التحويلات الطبية بوزارة الصحة الفلسطينية، والتي بدورها وحسب الزوج ابلغتهم بعدم استطاعتها تغطية التكاليف الواردة في تقرير المشفى التخصصي بالاردن.

واوضح ابو حديد انه علم بذلك من ذوي زوجته، خلال مكالمة هاتفية جرت بين الطبيب نديم الجراح المتابع لحالة زوجته، في المستشفى التخصصي بالاردن وبين قسم التحويلات في وزارة الصحة برام الله.

واردف الزوج انه تلقى اليوم مكالمة هاتفية من ذوي زوجته من الاردن ابلغوه فيها ان ادارة المستشفى بالاردن ابلغوهم بضرورة دفع تكاليف المضخة الطبية وهي تقدر بـ"6000 دينار اردني"، او مغادرة المستشفى صباح غد الخميس، مناشدا الرئيس ابو مازن ورئيس الوزراء ووزير الصحة وكافة المسؤولين بانقاذ حياة زوجته التي تعاني الامرين مع المرض، واعادة البسمة لطفليه اللذين حرما دفىء حضن امهما، وانقاذ اسرة كاملة من الضياع اذا لم يتم حل هذه الاشكالية التي باتت ككابوس يؤرق العائلة.

واكد انه توجه لوكالة "معا" الاخبارية، لضيق الوقت الذي امهله اياه المستشفى التخصصي، وعدم قدرته على تسديد تكاليف المضخة الطبية المنظمة للانسولين ولكونه غير منتظم في عمل محدد، فهو يعمل كعامل يستطيع احيانا توفير قوت يومه ومصروف اطفاله، واحيانا لا يستطيع ذلك، مكررا مناشدته للرئيس، اعطاء تعليماته للجهات المختصة، لانهاء معاناة اسرته التي يتهددها الخوف من مصير زوجته التي تعاني مرض السكر الهش.

واعربت عائلة المريضة عن عظيم شكرها لوزارة الصحة ممثلة بالسيد الوزير فتحي ابو مغلي ومدير دائرة العلاج بالخارج د. وضاح بعباع وجميع الاطباء الذين تدخلوا استجابة لنداء المريضة وكذلك لوكالة معا التي رفعت صوت المواطنة المريضة الى الجهات المعنية .

واذ تعرب معا عن سعادتها بالاستجابة لنداء المريضة واسرتها فانها تتقدم بجزيل الشكر للسيد الوزير ومدير العلاج بالخارج وجميع العاملين بالوزارة تقديرا لهم على استجابتهم لنداء المرضى المحتاجين للعلاج .
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020