الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يفتح سدود وعبارات مياه الأمطار على الاراضي شرق غزة
  2. القواسمي : تعذيب أسرانا يظهر الوجه الحقيقي لدولة الاحتلال الاسرائيلية
  3. قوات الاحتلال تعتقل سيدة من منطقة باب العمود بمدينة القدس
  4. الطقس: أجواء ماطرة حتى الثلاثاء
  5. أحزاب إسرائيلية ستقدم طلبا لاستبعاد مرشحة من القائمة "المشتركة"
  6. أمريكا ترسل طائرة "نووية" إلى اليابان
  7. متظاهرون ضد إصلاحات نظام التقاعد يغلقون متحف اللوفر في باريس
  8. مقتل متظاهر واصابة 10 بجروح في بغداد
  9. 3 منخفضات تؤثر على فلسطين خلال أسبوع
  10. الاحتلال يحتجز طفلا من عانين غرب جنين
  11. نتنياهو: بأموال المصريين سنطور مؤسسات إسرائيل
  12. إصابات بالاختناق في مخيم العروب شمال الخليل
  13. فرنسا تنشر منظومة رادار في السعودية "لطمأنة" المملكة
  14. روسيا: نعمل على إعادة سوريا إلى جامعة الدول العربية
  15. اصابات بنيران الاحتلال في مسيرات كفر قدوم
  16. بريطانيا تجمد أصول حزب الله بالكامل
  17. خامنئي: بإمكان إيران نقل المعركة خارج حدودها
  18. الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان بينهم أسير محرر من بيت لحم
  19. شرطة الاحتلال تضبط فراولة مهربة من غزة
  20. عباس زكي خلال زيارة معا: امان المواطن في وضوح الموقف السياسي

اشتيه: ان لم يفرق نتنياهو ابو غنيم عن تل ابيب لن نفرق رام الله عن يافا

نشر بتاريخ: 23/12/2011 ( آخر تحديث: 24/12/2011 الساعة: 09:46 )
بيت لحم- تقرير معا- شن محمد اشتية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، هجوما لاذعا على رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، عندما وجه حديث له قائلا "اذا أردت ان لا تميز بين أبو غنيم وتل أبيب فنحن لن نميز بين رام الله ويافا".

وقال اشتية " في عام 2012 سيكون عندنا فراغ سياسي كبير، فالولايات المتحدة ستكون مشغولة بالانتخابات، وأوروبا ستنشغل بازمة اليورو، والعرب مشغولين بربيعهم، نتنياهو وحكومته لا يريدون إلا ان يستمروا في خلق سياسة الأمر الواقع، يعتقدون بأننا سنوافق على المفاوضات لاجل المفاوضات، هذا لن يحصل، ويعتقدون ان المسافة بين جبل ابو غنيم وكريمزان هي مسافة قابلة للبلع، ونحن باسم اهالي بيت ساحور وبيت جالا وبيت لحم وقراها ومخيماتها نقول ان الأراضي الفلسطينية عصية على الابتلاع".

جاءت تصريحات اشتية خلال حفل عشاء أقامه إقليم حركة فتح في محافظة بيت لحم في قاعة نيسان بمناسبة اعياد الميلاد المسيحية ورأس السنة الميلادية حضره امين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم واعضاء اللجنة المركزية محمود العالول، د.جمال محيسن، عباس زكي، وتوفيق الطيراوي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وامين سر المجلس الثوري في حركة فتح امين مقبول، ورجال الدين المسيحيين ومحافظي بيت لحم والخليل ورؤساء الاجهزة الامنية ورؤساء البلديات والعديد من الشخصيات الرسمية والاعتبارية.

واوضح اشتية "ان اللجنة المركزية تراقب الهجمة الاستيطانية على محافظة بيت لحم، والتي كان اخرها مصادرة أراضي كريمزان وتوسيع مستوطنة ابو غنيم، بالاضافة الى الجدار الذي قطع مسار السيد المسيح بين القدس وبيت لحم، ولكن ايضا نحن نعلم تماما ان هذه المحافظة قادت النضال الشعبي والنضال السلمي وأبعدت بعض عائلاتها الى مدينة اريحا بفعل الاحتلال في الماضي، عائلات هذه المحافظة الذين سطروا النضال الفلسطيني بسطور من الكفاح الوطني الفلسطيني في ظل مقاومة شعبية نحن سنكررها من اجل ان ينتهي الاحتلال".

واعتبر اشتيه ان بيت لحم هي "موزاييك" الشعب الفلسطيني من اللاجئين والتعامرة لكل الطوائف المسيحية هذا "الموزاييك" للشعب الفلسطيني في بيت جالا وبيت لحم وبيت ساحور نراه يتمدد في هذه البقعة الجغرافية الطاهرة.

وختم اشتية حديثه مهنئا المسيحيين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية، واعاد مقولة السيد المسيح للمسيحيين" انتم ملح هذه الأرض فاذا ذهب الملح فبماذا تملح الارض".

وطالب المسيحيين بان يدعو أبنائهم الى الحضور الى بيت لحم، وتمنى منهم عدم الهجرة من هذه الارض، مؤكدا انه لا احد يستحق هذه الأرض اكثر منهم.
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020