الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق أسبوع مقاومة الابارتهيد الاسرائيلي بغزة الشهر القادم

نشر بتاريخ: 27/02/2012 ( آخر تحديث: 27/02/2012 الساعة: 08:01 )
غزة- معا- اعلنت عدة مجموعات ناشطة في مجال مقاومة الفصل العنصري عن انطلاق أسبوع مقاومة الابارتهيد الاسرائيلي المزمع عقده في غزة للسنة الثالثة على التوالي في الثاني عشر من مارس لهذا العام برفقة أكثر من تسعين مدينة حول العالم.

وقالت المجموعات التي تضم مجموعه الدولة الديموقرطية الواحدة, حملة طلاب فلسطين للمقاطعة الأكاديمية لإسرائيل, حملة المقاطعة, سحب الاستثمارات وفرض العقوبات ( بي دي اس)- فرع غزة ان أسبوع مقاومة الابارتهيد الإسرائيلي اصبح منذ ان تم اطلاقه في عام 2005 احد أهم الأحداث العالمية في لائحة التضامن الفلسطينى, حيث يتضمن المحاضرات, الأفلام, وورش العمل وكذلك المناقشات وهذا استجابة لنداء المجتمع المدني الفلسطيني للمقاطعة, سحب الاستثمارات ,وفرض العقوبات على إسرائيل.

واضاف بيان صادر عن المجموعات :"ونحن بدورنا نحض مجموعات و أعضاء التضامن الدولي لجعل هذا الأسبوع أسبوعا للفعاليات ضد الابارتهيد الاسرائيلي والذي يستلهم من حركات مقاومة الابارتهيد الجنوب -إفريقي في السبعينات والثمانينات".

واكد البيان ان الهدف وراء أسبوع الابارتهيد هو تعليم الناس حول طبيعة إسرائيل كنظام قائم على التفرقة العنصرية( ابارتهيد) وللقيام بحملات مقاطعه, سحب استثمار, وفرض عقوبات . خلال هذا الأسبوع نطالب النشطاء الشجعان المتضامنين مع فلسطين بتوعية الناس حول أهمية القيام بمقاطعة إسرائيل, والقيام كذلك بفعاليات جماهيرية غير مسبوقة في زخمها والتي من شانها ان تعمل على زيادة عزل إسرائيل .

وقال:"سنشهد هذا العام إطلاق الفيديو كليب الموسيقي الأول بتعاون نشطاء وموسيقيين من فلسطين وجنوب إفريقيا. وسيتم اطلاق هذا العمل الموسيقي المتميز من خلال فيديو كونفرنس بين مدينة غزة ومخيم سويتو في جوهانسبرج و الذي شهد أنتفاضة 1976 الشهيرة . وكذلك سيتم استضافه مجموعه من مشاهير الكتاب و النشطاء ضد الابارتهيد وكتاب مثل أهداف سويف ( مصر-بريطانيا), سوزان أبو الهوى(فلسطين-بريطانيا), سماح إدريس( لبنان) ,فريد إسحاق( جنوب- إفريقيا), طارق شديد( فلسطين –بريطانيا) .

ودعا البيان كل مؤيدي النضال الفلسطيني و محبي الحرية و العدالة لجعل هذا الأسبوع الأكبر في تاريخه حيث ان المجتمع المدني الدولي القادر على ردع حربا عرقبة جديدة ضد غزة و إنهاء الحصارو المساعدة في تطبيق العدالة.