الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية حوارة تنظم لقاء مجتمعي لعرض مخرجات الخطة التنموية الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 06/07/2013 ( آخر تحديث: 06/07/2013 الساعة: 17:22 )
نابلس - معا - نظمت بلدية حوارة اللقاء المجتمعي الثاني تحت عنوان "عرض مخرجات الخطة التنموية الاستراتيجية لبلدة حوارة" بدعم من صندوق تطوير واقراض البلديات ضمن برنامج تطوير البلديات"MDP".

جاء ذلك بحضور عدد من ممثلي أهالي حوارة ومؤسساتها الفاعلة وبعض الشخصيات الاعتبارية وأعضاء اللجان الأربعة ولجنة ممثلي أصحاب العلاقة، بالإضافة إلى تمثيل العنصر النسوي من خلال مشاركة عدد من النساء الناشطات وممثلات عن لجنة المرأة للعمل الاجتماعي في البلدة.

وبدأ ميسر اللقاء أحمد حاج علي بالترحيب بالحضور الكريم وأعطى نبذة مختصرة عن الهدف من هذا اللقاء وما سيتم شرحه من المراحل التي مرت بها عملية التخطيط الاستراتيجي ومنهجية العمل، وكذلك عرض مخرجات الخطة التنموية الاستراتيجية وما يتخللها من قضايا وأهداف تنموية ورؤية للبلدة والمشاريع المدرجة ومصفوفتي خطة التنفيذ والمتابعة، ونوه إلى أنه في نهاية اللقاء سيتم أخذ كافة المقترحات والملاحظات التي سيطرحها المواطنين والمتعلقة بالخطة الاستراتيجية.

وتحدث رئيس البلدية معين ضميدي عن أهمية عملية التخطيط الاستراتيجي والآثار المترتبة عليها للبلدة، كما أشاد بتكاملية الأداء بين لجان العمل من خلال مشاركة المجتمع المحلي والبلدية في إعداد هذه الخطة، وشكر كافة لجان العمل ولجنة ممثلي أصحاب العلاقة وصندوق تطوير وإقراض البلديات ووزارة الحكم المحلي على الدعم المادي والمعنوي في سبيل إعداد هذه الخطة وإخراجها إلى حيز الوجود، وكرر ترحيبه بالحضور وبلجان العمل وبالشركة الاستشارية "ABC" شركاء في بناء القدرات على ما بذلوه من جهد واضح في خلال فترة إعداد الخطة.

وقدم محمد عودة شرح مفصل حول منهجية العمل والمراحل التي مرت بها الخطة، وتلاه ميسر اللقاء في عرض مخرجات الخطة التنموية وعرض مصفوفتي خطة التنفيذ والمتابعة ونموذج القدرة المالية للهيئات لبلدية حوارة، وتم تكليف السيد عبد الله عودة وهو أحد أعضاء لجنة البناء المؤسسي ومنسق لجنة الإدارة والحكم الرشيد بتدوين كافة ملاحظات المواطنين حول الخطة لمراجعتها من قبل فريق التخطيط الأساسي.

في نهاية اللقاء اختتم رئيس البلدية اللقاء وشكر كل القائمين على إعداد الخطة وشكر المواطنين لحضورهم ومشاركتهم الفاعلة واعتبر أن الخطة الاستراتيجية خطوة نحو التنمية والازدهار لبلدة حوارة.