الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب التحرير: مهرجانات الرقص تحد لأهل فلسطين في دينهم وقيمهم

نشر بتاريخ: 11/09/2013 ( آخر تحديث: 11/09/2013 الساعة: 10:20 )
رام الله- معا - اعتبر حزب التحرير في فلسطين، اليوم الأربعاء، أن مهرجانات الرقص التي أقيمت في رام الله، تعد تحدياً لأهل فلسطين في دينهم وقيمهم، والتي كان آخرها مهرجان الرقص المعاصر الذي أقيم في قصر رام الله الثقافي بمشاركة شبان وفتيات.

وقال حزب التحرير: "تعليقا على مهرجانات الرقص التي تعقد في فلسطين برعاية السلطة وموافقتها وآخرها مهرجان رقص في قصر رام الله "الثقافي" بمشاركة شبان وفتيات! اعتبر حزب التحرير عبر موقع مكتبه الإعلامي في فلسطين أن هذه الأفعال تتصادم مع الثقافة الإسلامية ولها أبعاد سياسية تخريبية".

وأضاف الحزب "أن لأهل فلسطين هوية إسلامية حضارية عريقة وتراث إسلامي مشرف، والسلطة تصنع من الرقص هوية مزيفة لأهل فلسطين، وإن هذه النشاطات التخريبية التي تتم تحت شعارات التعاون الثقافي والثقافة الإنسانية بدعم أجنبي تهدف إلى إحلال الثقافة الغربية محل الثقافة الإسلامية وإنشاء جيل يتنكر لثقافته الإسلامية ويعتبرها قديمة ويتقبل الغربية ويعتبرها حديثة ومتحررة".

وفي هذا الصدد، اعتبر المهندس ابراهيم الشريف عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين "أن ما تقوم به السلطة وما تسمح به من إفساد للشباب والنساء وبكل جرأة ووقاحة هو تحد لأهل فلسطين في دينهم وقيمهم، وهو عربون تقدمه للدول الداعمة لها، لتبين لها كم هي طائعة وكم هي منسلخة عن أهل فلسطين وثقافتهم الأصيلة الراسخة في أعماقهم إثباتًا لتفانيها وإخلاصها في تصفية قضية فلسطين وإفساد أهل فلسطين، وهي لا تعترف بالثقافة الإسلامية كثقافة لأهل فلسطين فنراها ترعى أنشطة الفساد وتحظر أنشطة الرشاد الداعية للفكر الإسلامي".