الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بئر السبع: طالبات متطوعات بكلية "كي" يدرسن أطفال مرضى بمستشفى "سوروكا"

نشر بتاريخ: 10/01/2014 ( آخر تحديث: 10/01/2014 الساعة: 11:05 )
بئر السبع - خاص معا - افتتحت الدورة الثانية لمشروع طالبات متطوعات في قسم الأطفال في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع.

ويشارك عشرة طلاب وطالبات من مختلف التخصصات في كلية "كي" – دار المعلمين في بئر السبع – في هذه الدورة، حيث بدأ جزء منهم مشروعهم التطوعي للسنة الثانية على التوالي، مع أطفال مرضى عرب، لدعمهم في الجانب التعليمي والاجتماعي والنفسي، خاصة وهم منقطعون عن أترابهم ومدارسهم وبيئتهم الدراسية.

وتجرى الدورة برعاية مركز أبحاث تدريس اللغة العربية في كلية "كي"، وصندوق "عدنان سعدي"، وبمشاركة القسم الابتدائي العربي في الكلية.
|259623|
وقال سليم أبو جابر، رئيس القسم الابتدائي ورئيس مركز أبحاث تدريس اللغة العربية في كليّة كي، في حديث لمراسل معا: "لا شك أنّ الحديث عن مشروع ريادي في منطقة الجنوب، نحاول من خلال التخفيف عن ضائقة أطفالنا المرضى، الذين أبعدتهم الظروف الصحيّة عن مدارسهم".

وأردف أبو جابر قائلا، إنّه "من جهة أخرى فأننا نريد أن نغرس من خلال هذا المشروع ثقافة التطوّع والانتماء في المجتمع العربي في النقب".
|259624|
من جانبها، قالت الطالبة المتطوعة اكتمال أبو حامد (20 عاما)، طالبة السنة الثالثة في الكلية، من بلدة كسيفة: "هذه السنة الثانية لتطوعي، وبصراحة قبل هذا المشروع لم تكن لديّ أية فكرة عن المدرسة الموجودة في المستشفى، وقد تفاجأت من هذه المدرسة. بما أنه من الصعب على أطفالنا التواصل مع المعلمين اليهود – عدا البعض ممن يجيد اللغة العبرية – كان وجودنا إلى جانبهم غاية في الأهمية، من أجل التسهيل على أطفالنا المرضى والتواصل معهم".

أما سمر الجعار (21 عاما)، من مدينة رهط، طالبة السنة الثالثة، فأكدت أنها لمست في جولتها مع زملائها في مدرسة المستشفى "أجواء دراسية وليس أجواء المرض". وأضافت قائلة: "أنا أؤيد مثل هذه الأفكار كونها خطوة طيّبة من أجل التواصل مع أبنائنا واحتوائهم – خاصة أنني سأكون مربيّة في المستقبل".|259625|