الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس: سنتعامل مع أي قوة دولية على انها احتلال

نشر بتاريخ: 15/02/2014 ( آخر تحديث: 15/02/2014 الساعة: 12:11 )
غزة - معا - قالت حركة حماس إنها ستتعامل مع أي قوات دولية ستأتي للأراضي الفلسطينية من خلال أي اتفاق سيتم بين السلطة الفلسطينية والجانب الإسرائيلي، على أنها احتلال.

ودعا الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري خلال مسيرة نظمت مساء الجمعة بمحافظة رفح جنوب القطاع، لتشكيل إطار وطني واسع يجمع كل الفصائل لرفض المفاوضات وأي اتفاق سيتمخض عنها.

وأضاف "سندعم ونتعاون لأجل ذلك وسننجح بإسقاط تلك المؤامرة، فلا يقبل أي بلد عربي أن ينتهك أي شبر من أرضه".

ولفت أبو زهري إلى أن ما تسمى بخطة "كيري" أعدت بين أمريكيا واسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية وما تبقى من ثوابت وحقوق شعبنا، فنحو 20 عامًا مرت على المفاوضات ماذا جنت لنا سوى السراب. كما قال.

وجدد رفض حركته الاستمرار بتلك المفاوضات مع الاحتلال، وهي رسالة يجب أن تصل لكيري واسرائيل والسلطة، مشددًا على أن حماس لن تسمح بأي اتفاق يمس بالحقوق.

ودعا أبو زهري الرئيس محمود عباس أن يعلن انسحابه من المفاوضات، وقال في رسالة للمفاوض: "لم يفوضكم أحد للحديث باسم الشعب ولا باسم حماس أو أي فصيل أخر، والتجربة أثبتت أن ما تتحدثون به هو مجرد شعارات".

وأضاف "لماذا لا تصارحوا شعبكم بحقيقة ما يدور بالمفاوضات السرية، إذا كنتم صادقين اخرجوا لشعبكم وأعلنوا الحقيقة وقدموا التفاصيل، وشعبنا لن يقبل بالمساومة على حقوقه وثوابته، ونحن بحماس لن ندخر جهدًا بالحفاظ عليها".

وتظاهر المئات من انصار حركة حماس في مدينة رفح جنوب قطاع غزة رفضا لخطة كيرى داعين لاسقاطها.