الأخــبــــــار
  1. مقتل رئيس مجلس قروي النصارية برصاص مجهولين شرق نابلس والشرطة تحقق
  2. العثور على جثة مواطن 56 عاما غرب جنين متوفيا داخل احدى السكنات
  3. الصحة الإسرائيلية: ارتفاع الإصابات بكورونا لـ 3619 بينها 54 حالة خطيرة
  4. ملحم: لا إصابات جديدة وجميع الحالات المصابة مستقرة
  5. القدرة: تمديد الحجر الصحي الإجباري في غزة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع
  6. تأجيل إبحار أسطول الحرية لكسر الحصار عن غزة بسبب فيروس كورونا
  7. هيئة مسيرات العودة تلغي المسيرة المليونية بذكرى يوم الارض بسبب كورونا
  8. الكويت تعلن شفاء 7 حالات كورونا جديدة
  9. أعضاء في "الشيوخ الأميركي" يطالبون ترمب تقديم مساعدات للفلسطينيين
  10. تسجيل اول حالة وفاة بكورونا لثمانينية في الأردن
  11. ترامب يوقع "خطة الإنقاذ" للاقتصاد الأميركي بقيمة تتجاوز تريليوني دولار
  12. مدفعية الاحتلال تستهدف نقطة رصد تتبع للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة
  13. طائرات استطلاع اسرائيلية تقصف هدفا شمال قطاع غزة بصاروخ
  14. إطلاق صفارات الانذار في مستوطنات قريبة من حدود قطاع غزة
  15. مصلحة سجون الاحتلال تؤكد خلو المعتقلات من كورونا
  16. ترامب اتصل هاتفيا بنتنياهو وبارك له البدء بتشكيل حكومة برئاسته
  17. منظمة الصحة العالمية: لقاح كورونا يحتاج على الأقل من سنة إلى سنة ونصف
  18. الصحة الاسرائيلية: خلال أسبوعين سيتم اجراء 30 ألف فحص كورونا كل يوم
  19. ملحم: أكثر من 100 عينة من بلدة ارطاس وباقي المحافظات لا زالت قيد الفحص
  20. نتنياهو: إذا لم تتحسن نسبة المصابين في اليومين المقبلين سنغلق كلياً

ثلاثة شهداء من القسام والسرايا والاقصى في مخيم جنين

نشر بتاريخ: 22/03/2014 ( آخر تحديث: 22/03/2014 الساعة: 15:34 )
جنين- معا - استشهد ثلاثة مواطنين، صباح اليوم السبت، واصيب سبعة اخرون في اشتباكات مسلحة اندلعت بين مسلحين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مخيم جنين وحاصرت منزلا شمال الضفة الغربية فجر اليوم.

وقالت مصادر امنية فلسطينية لـ معا إن قوات كبيرة من جنود الاحتلال حاصرت منزلا في المخيم يتواجد فيه حمزة ابو الهيجا احد قادة كتائب القسام واطلقت وابلا من الرصاص والقذائف تجاه المنزل ، ما ادى الى استشهاد ابو الهيجا.

ووقعت مواجهات بين العشرات من الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال التي نفذت عملية الاغتيال، اطلقت خلالها الرصاص بكثافة باتجاه المواطنين ما ادى الى استشهاد محمود ابو زينة 25 عاما من سرايا القدس الجناح المسلح لحركة الجهاد الاسلامي، والشهيد يزن محمود باسم جبارين من كتائب الاقصى بعد اصابتهم بعدة رصاصات في انحاء متفرقة من جسديهما. كما اصيب سبعة مواطنين بالرصاص عرف من بينهم: محمود كامل أبو حشيش ورأفت سعيد علي عويس، ومؤمن عبدالله عصام نشرتي، وحسين ابو طبيخ، وقسم محمود جبارين.

وروت مصادر محلية لـ معا أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال حاصرت منزل المواطن حمزة بلاص في مخيم جنين والذي تواجد فيه الشهيد حمزه وقامت قوات الاحتلال بقصف المنزل بقذائف الانيرجا بعدما رفض الشهيد تسليم نفسه، كما قامت جرافة عسكرية بهدم اجزاء من المنزل.

وقالت مصادر محلية فلسطينية إن قوات الاحتلال انسحبت من المخيم وان عشرات الشبان بدأوا يتوافدون الى مكان العملية في المخيم.

من جهتها قالت مصادر اسرائيلية اليوم ان جنديين من وحدة "يمام" الخاصة بالاغتيالات اصيبا خلال الاشتباك مع المسلحين الفلسطينيين في مخيم جنين، مؤكدة ان اصابتهما وصفت بالطفيفة.

وقالت الاذاعة العبرية الرسمية ان قوات مشتركة من الشاباك والجيش وما يسمى بوحدة مكافحة الإرهاب "يمام" قامت بمحاصرة البيت الذي تحصن في حمزة أبو الهيجا وهو من مواليد العام 1992.

بدورها نعت حركة حماس الشهداء الثلاثة حمزة جمال أبوالهيجا (22 عاماً)، قائد كتائب القسام في مخيم جنين، ومحمود هاشم أبوزينة (17 عاماً)، ابن سرايا القدس، ويزن محمد جبارين (23 عاماً)، من كتائب شهداء الأقصى، والذين سقطوا في اشتباك مع الاحتلال في المخيم أثناء وبعد الاشتباك المسلح الذي خاضه القائد القسامي حمزة أبوالهيجا مع قوات الاحتلال ووحدات النخبة فيه، والتي حاصرت المنزل الذي كان يتحصن به داخل المخيم، بعد رحلة مطاردة استمرت عدة أشهر.

وقالت حماس:" ان الشهيد تعرض للاعتقال والاستدعاء عدة مرات من قبل أجهزة أمن السلطة في جنين، كما قامت قوات الاحتلال باقتحام المخيم عدة مرات بحثاً عنه، وقد استشهد رفيقه الشهيد نافع السعدي في إحدى هذه الاقتحامات بعد محاصرتهما في منزل العائلة".

واعلن الحداد العام في مخيم جنين ودعت المؤسسات والفعاليات الرسمية في جنين الى مشاركة فاعلة في تشيع جثامين الشهداء الذين سقطوا على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي .

يذكر ان الشهيد حمزة ابو الهيجا يعد من ابرز قادة القسام في جنين وهو نجل الاسير جمال ابو الهيجا ابرز قادة القسام والمحكوم لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي بتسعة مؤبدات.

وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2020