الأربعاء: 29/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني يطلع جاليتنا بالجزائر على آخر التطورات

نشر بتاريخ: 02/11/2015 ( آخر تحديث: 02/11/2015 الساعة: 21:07 )
الجزائر- معا - أطلع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني د.أحمد مجلادني، أبناء الجالية الفلسطينية في الجزائر على آخر تطورات الأوضاع، وأبعاد الهبة الشعبية التي شملت كافة المناطق الفلسطينية.

وقدم د. مجدلاني ندوة في مقر سفارة فلسطين في الجزائر، بحضور الجالية وممثلي الفصائل والمنظمات الشعبية في الجزائر.

وشرح خلال محاضرته أسباب الهبة وأبعادها، والتعاطي السياسي للقيادة الفلسطينية معها وفق التصورات التي تخدم المسيرة النضالية نحو تحقيق المشروع الوطني الفلسطيني، المتمثل في بناء الدولة الفلسطينية بعاصمتها القدس وانتزاع كافة الحقوق المشروعة لشعبنا.

واستعرض الآثار التي أحدثتها الهبة، سواء على الصعيد الدولي بإعادة قضيتنا إلى الصفوف الأولى للاهتمام الدولي، أو على الصعيد الإسرائيلي بما خلقته من انقسامات داخل الحكومة الإسرائيلية والمجتمع الإسرائيلي نفسه.

ودعا د.مجدلاني إلى إنهاء الانقسام ورص الصفوف تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أن الوحدة الوطنية مطلوبة اليوم أكثر من أي وقت مضى.

وشارك د.مجدلاني في افتتاح الدورة الأولى لرابطة الاتحادات الاقتصادية والاجتماعية العربية، والتقى خلال ذلك العديد من المسؤولين الجزائريين على رأسهم وزير الخارجية، أطلعهم خلالها على آخر التطورات على صعيد قضيتنا الوطنية.

ورحبت وزارة الخارجية الجزائرية خلال اللقاءات الثنائية باقتراح انعقاد اللجنة السياسية المشتركة الفلسطينية-الجزائرية لنقل عملية التنسيق إلى أعلى المستويات بما يعود بالفائدة على شعبينا الشقيقين.

من جهته، أعرب سفير فلسطين لدى الجزائر لؤي عيسى عن شكره لمجدلاني على المحاضرة القيمة الشاملة التي قدمها خلال الندوة، وإجابته على الاستفسارات المطروحة من قبل رموز الجالية، واصلا شكره لأبناء الجالية.