الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل مرافق الرئيس الراحل ابوعمار
  2. عساف: سنتصدى لمساعي نتنياهو لهدم الخان الأحمر
  3. الصحافة الاسرائيلية: تقارير تتحدث عن قصف اسرائيلي على سوريا
  4. احتراق حافلة جراء القاء زجاجة حارقة قرب مستوطنة معاليه ادوميم
  5. الحكومة الإسرائيلية تعيد تعيين الحاخام إيلي بن دهان نائبا لوزير الجيش
  6. نتنياهو: خان الأحمر سيخلى قريبا جدا لن أقول لكم متى ولكن استعدوا لذلك
  7. جيش الإحتلال يبدأ مساء اليوم مناورات عسكرية حتى الأربعاء في الأغوار
  8. الاحتلال يطلق قنابل الغاز والرصاص على المسير البحري الـ16
  9. شرطة طولكرم تفك لغز مقتل مواطن يعمل بالصرافة وتقبض على 3 مشتبه بهم
  10. النيابة: الإشغال الشاقة 10 اعوام لمدان بقضية هتك عرض
  11. الخارجية: صمت المجتمع الدولي يُغذي تصعيد جرائم المستوطنين
  12. الهلال الاحمر: 8 اصابات بالرصاص المطاطي و60 بالاختناق بمواجهات عوريف
  13. الاحتلال يهدم منشآت تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  14. وزير التعليم الإسرائيلي: منذ سنوات طويلة إسرائيل لم تعد تربح في الحروب
  15. وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف يصل قطاع غزة
  16. جنرال إسرائيلي: حزب الله يسعى للتموضع في الجولان لخلق جبهة ثانية
  17. وصول وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف عبر حاجز "ايرز"
  18. نتنياهو: سنواصل العمل حتى لو أسقط شركاؤنا الحكومة
  19. عاصفة ثلجية ضربت نيويورك اوقعت سبعة قتلى وعدد من الجرحى
  20. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في قرية عوريف جنوب نابلس

المدير الفني للمنتخب الوطني "عبد الناصر بركات" يتحدث عن مسيرته

نشر بتاريخ: 11/12/2015 ( آخر تحديث: 12/12/2015 الساعة: 14:25 )
المدير الفني للمنتخب الوطني "عبد الناصر بركات" :
هدفنا الأول منتخب وطني قوي,, لا ينتهي بتغير الرجال !
"الحلقة الاولى"
رام الله - معا - حاوره / فايز نصار : منذ انتشار لعبة الجماهير "كرة القدم" في البلاد العربية ، كان الفلسطينيون سباقين في لعب الكرة ، والتألق في مختلف فنونها ، بما جعل الاتحاد الفلسطيني ثاني الاتحادات العربية بعد الاتحاد المصري ، وثالث اتحاد آسيوي بعد اتحادي اليابان وإيران ، ناهيك عن كون فلسطين كانت أول من شارك من العرب في تصفيات المونديال ستة 1934 مع المنتخب المصري .

وبرز خلال مسيرة الكرة الفلسطينية مئات الفلسطينيين ، ممن تألقوا في مختلف المجالات ، المتعلقة بلعبة الجماهير ، فبرز اللاعبون والإداريون والأطباء ،، ناهيك عن المدربين ، ومن أبرزهم في السنوات المتأخرة منصور الحاج سعيد وجمال الخطيب في الشتات ، وعزمي نصار وعبد الناصر بركات من الداخل .
وحتى نسلط الأضواء على هؤلاء ، سنحاول لقاء عدد منهم ، والبداية مع المدير الفني للمنتخب الوطني عبد الناصر بركات .

عبد الناصر بركات اللاعب:
بدأ عبد الناصر بركات حياته الكرويه كلاعب في الحواري والمدارس ، ثم لعب لفريق ثقافي البيره، وكانت أولى انطلاقاته من هناك.
وفي عمر 17 عاما عرض على عبد الناصر بركات اللعب لفريق مؤسسة البيره الاول ، فقبل الفكرة وانتقل الى مؤسسة البيره ، التي لعب معها اكثر من 100 مباراة على مدار 12 عاما ، وسجل 120 هدفا ، حيث كان يلعب في مركز الوسط شمال ، وكان يلقي بالبالدوزر.
ولعب عبد الناصر بركات في صفوف المنتخب الوطني لعامين ، وشارك مع المنتخب في مباريات دولية اقيمت في انجلترا،ولكنه ارغم على ترك اللعب بسبب اصابه مزمنه المت في رجله ، عندما كان على وشك الاحتراف في فرق اردنيه ، ولكنه فضل اللعب في فلسطين لظروف دارسته آنذاك.

عبد الناصر بركات المدرب
وكانت بداية عبد الناصر بركات التدريبيه مع الفئات العمريه ، عندما كان عمره 23 عاما ، فعرض عليه تدريب الفئات العمريه في مؤسسة البيره، بتشجيع من الاب الروحي لمؤسسة البيره عزام إسماعيل ، الذي كان اول من أمن بإمكانيات بركات التدريبيه ، ودعمه بكل قوه يدا بيد مع السيد غسان اتيم وكل من ايمن خليل ،المدرب عصام الشريف،جواد ابو غوش ، امين غنيم، محمد (ابو اشرف)،علاء الصالح ،هلال ابو كشك، داود متولي ، محمود ماضي ، احمد الحسن ، علاء حالوب ، محمد ابو حلتم والاخ يوسف لافي من المنتخبات انذاك وكل الإدارات التي تعاقبت على المؤسسة ، فايق خوري ، جاد قندح ، خالد عليان ، سيمون سلامه.
وقتها حقق عبد الناصر بركات نتائج مميزه مع الفئات العمريه ، ونال معهم اكثر من 43 بطوله محليه على مستوى فلسطين ، وأسس لمدرسة أنجبت العديد من النجوم ، الذين تألقوا لاحقا ، ناهيك عن التألق في بعض البطولات الدوليه، مثل بطوله جونفيليه في فرنسا ( المركز الاول)،مما حذا بالإتحاد الفلسطيني انذاك لتعينه مدرب لمنتخب فلسطين تحت سن 14.

اصغر مدرب!
واصبح عبد الناصر بركات اصغر مدرب يقود منتخب آنذاك ،ليدرب بعد ذلك منتخب فلسطين تحت سن 17، ومنتخب فلسطين تحت سن 19 عام، ومنتخب فلسطين تحت سن 22 عام ، ومنتخب فلسطين الاولمبي ، قبل ان يشرفه سعادة اللواء جبريل الرجوب بالاشراف على المنتخب الوطني ، ليصبح المدير الفني للمنتخب الاول.
ودرب عبد الناصر بركات الفريق الاول لمؤسسة البيره وحقق معه الكثير من البطولات (الدرع والكاس وثالث الدوري وبطولة اريحا الدولية العاشره وبطولات محليه كثيره).
كما درب عبد الناصر بركات فريق اريحا – بلدنا وصعد به خلال عامين من الدرجة الرابعة الى مصاف الدرجة الثانيه، وأسس عبد الناصر بركات مع عنان وليد فريق سريه رام الله للآنسات وحقق معه العديد من البطولات المحليه الدوري والكأس وفاز بأول بطولة عربيه معهم (المركز الاول(بطولة الزرقاء الدولية) حيث اشترك فيها ابطال اندية العراق ، لبنان والاردن.

ألقاب نالها بركات
حصل عبد الناصر بركات على لقب افضل مدرب في تصفيات اسيا للشباب في عام 2011 والتي جرت في الامارات ، وحقق اول فوز في تاريخ مشاركات الفئات السنيه للمنتخبات الوطنيه، حيث فاز منتخب فلسطين ت 17 في عام 2005 على البحرين 3-2 في التصفيات التي جرت في اليمن آنذاك.
وقاد عبد الناصر بركات المنتخب الاولمبي للتأهل لأول مره في تاريخ فلسطين الى الدور الثاني في بطولة الالعاب الاسيويه في كوريا بعد تصدره مجموعته ، التي ضمت عمان ، طجكستان وسنغافورا ولقب المنتخب بالحصان الاسود للبطولة.
وحصل المنتخب الاولمبي بقيادة بركات على لقب بطولة القدس الدولية النكبه ، والتي جرت في فلسطين عام 2014 بفوز على المنتخب الاردني في افتتاح ونهائي البطولة بنتيجة 1-0 .
الى ذلك لعب المنتخب الاولمبي بقيادة بركات مع اكبر منتخبات العالم منها منتخب البرازيل في اول مباراة في تاريخ المنتخبين وخسر المنتخب بنتيجة مشرفه 3-0 وانتهاء الشوط الاول بالتعادل .

مع المنتخب الأول
كانت بداية عبد الناصر بركات الرسميه مع المنتخب الاول كمدير فني في الاول من ايار من عام 2015 حيث سبق وعمل كمدرب عام للمنتخب الاول مع المدرب الفرنسي الجزائري الاصل موسى بزاز .
وبدأ المشوار اثر نهائيات آسيا ، وما أعقبه من قرار بحل المنتخب الاول، والبدء بتشكيل منتخب جديد.... فكان التحدي كبيرا جدا حيث أنه كان على بركات والطاقم الفني والاداري والطبي البدء ببناء منتخب جديد في وقت قياسي ، كون أن هناك تصفيات كأس العالم وكأس اسيا بعد اقل من 3 أسابيع من إستلام المهمة .

منتخب للمستقبل
ومنذ البداية اعلن عبد الناصر بركات هدفه بوضوح قائلا : " اننا سنسعى لبناء منتخب جديد ، وهو بحاجة الى صبر مع محاولتنا بكل ما نملك بتشكيل منتخب قادر على تقديم مستويات مشرفه في التصفيات".
ويستطرد بركات قائلا : " وقد شاب أول مباراة امام منتخب السعودي الكثير من الإشكاليات بنقل المباراة في اخر لحظة الى الدمام ، وإعتذار بعض اللاعبين عن المشاركة ، وكون المنتخب عمره 3 اسابيع" ،ومع ذلك كان شعار بركات وطاقمه التوكل على الله وعمل كل ما يستطيعون .
وفي غضون سته شهور.. وفي خضم تصفيات شرسه.. وظروف إستثنائيه. تم بناء منتخب واعد ، قدم مستويات اكثر من رائعة،فقد لعب المنتخب في التصفيات 6 مباريات: فخسر منتخبنا مباراة واحده في اللحظات الاخيره امام السعودية ، وتعادلنا امام الامارات والسعودية وتيمور، وفاز بمبارياتين امام ماليزيا 6-0 .
ولعب منتخبنا بقيادة بركات مباراة ودية دولية امام لبنان في لبنان انتهت بالتعادل 0-0، اضافة الى عدد من المباريات التجريبيه خلال المعسكرات فلعب منتخبنا 7 مباريات امام فرق الافريقي التونسي ، الملعب التونسي ، حمام الانف ، 4 فرق المانيه من الدرجه الثالثه والثانيه وفاز منتخبنا في 5 مباريات وخسر مبارياتين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018