الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيد برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا

نشر بتاريخ: 29/02/2016 ( آخر تحديث: 01/03/2016 الساعة: 13:47 )
شهيد برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا
رام الله - معا- استشهد شاب فجر اليوم برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي بعد اقتحام مخيم قلنديا شمال القدس.
والشهيد هو الشاب إياد عمر سجدية (22 عامًا) من مخيم قلنديا، وهو طالب بكلية الإعلام في جامعة القدس، استشهد جراء اصابة بالرأس خلال المواجهات المستمرة مع قوات الاحتلال في المخيم.
وقال الهلال الاحمر الفلسطيني إن طواقمه نقلت الشهيد الى مستشفى رام الله و4 اصابات بالرصاص الحي و6 اصابات مطاط وشظايا رصاص حي واصابتين غاز.
أصيب احد افراد القوات الخاصة الاسرائيلية بجروح، فيما فرت القوات من داخل مخيم قلنديا، بتغطية من قوات الاحتلال التي اقتحمت المخيم لتخليص الجنود المحاصرين، بعد أن اكتشف شبان المخيم دخول المستعربين إلى المخيم.
وأكدت مصادر محلية من داخل المخيم أن مسلحين حاصروا مجموعة من جنود الاحتلال في أحد أزقة المخيم بالقرب من المقبرة لمدة 3 ساعات من 8:50 حتى منتصف الليل.
وأكدت مصادر معا الخاصة أن طائرة إسرائيلية قامت بنقل جنديبن اثنين بالقرب من المقبرة بعد اصابتهم بالرصاص، حيث هبطت الطائرة وقامت بنقل المصابين.
وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال دفعت بتعزيزات كبيرة من جنودها واقتحمت المخيم من مدخله الرئيس، وهي تطلق الرصاص بغزارة نحو الشبان الذين ألقوا الحجارة نحو الجنود.

واندلعت مواجهات عنيفة بالرصاص وبالحجارة مع قوات المستعربين الخاصة، والتي أصيب أحد افرادها، وفرت من داخل المخيم، فيما أحرق الشبان السيارة التي استقلتها القوات الخاصة.
وأطلق مسلحون الرصاص بغزارة نحو قوات الاحتلال التي حاولت اقتحام المخيم، عقب إخلاء القوات الخاصة، ومنعت الآليات من التوغل داخل المخيم.
ووصف سكان مخيم قلنديا الاشتباكات المسلحة بأنها عنيفة ومتواصلة، حيث سمع أصوات الرصاص من خارج المخيم.

كما اندلعت مواجهات بالحجارة بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي.
واقتحمت جرافتان عسكريتان برفقة قوات كبيرة من جيش الاحتلال مخيم قلنديا.
واندلع حريق في منزل يعود لعائلة السلايمة في حي المطار بمخيم قلنديا قبل قليل، إثر استهداف قوات الاحتلال له بالقنابل والرصاص.
ومنعت قوات الاحتلال سيارات الإسعاف من دخول المخيم، واحتجزتها على المدخل الرئيسي له.
في حين، قالت مصادر إعلامية من داخل المخيم إن سيارات إسعاف عسكرية تتواجد في المخيم وقامت بنقل أكثر من جندي مصاب.


يتبع ..