الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

"سكاي رايدر" في سماء غزة لتعقب قادة حماس

نشر بتاريخ: 02/10/2016 ( آخر تحديث: 02/10/2016 الساعة: 15:26 )
"سكاي رايدر" في سماء غزة لتعقب قادة حماس

بيت لحم- معا- اماطت وسائل اعلام اسرائيلية اللثمام اليوم عن وحدة في الجيش الاسرائيلي مكونة من مجندات مهمتها تعقب ومراقبة نشطاء حركة حماس في قطاع غزة.

ويتمحور عمل تلك الوحدة عبر إطلاق طائرات بدون طيار في سماء القطاع والتحكم بها عبر شاشات صغيرة لمراقبة كبار مسؤولي حماس متحدثة عن وحدة من المجندات في ما يسمى فرقة غزة، تحمل اسم "سكاي رايدر" تتولى منذ عام مهام مراقبة الأوضاع الميدانية في القطاع من خلال تسيير طائرات بدون طيار.

وقالت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ان "سكاي رايدر" اسم بالأساس لطائرات بدون طيار إسرائيلية ومنها أميركية، ويصل طولها إلى مترين ونصف، وتطلق من أي مكان على الأرض أو سطح منزل وتحلق على ارتفاع 500 إلى 600 متر، وتصور بنطاق HD.



وقالت مجندة في الفرقة ان ان الطائرات بدون طيار تعمل لساعات طويلة وتصل إلى سواحل غزة وتتجه إلى كل نقطة في غزة وان عمل الفرقة يقوم على جلب معلومات تفصيلية يتم متابعتها أيضا على الارض بواسطة عملاء"

وحسب الضابط، فإن طائرة أو طائرتين فقط تتحطمان في العام الواحد بفعل خلل فني "وليس كما تدعي حماس بأنها أسقطتها نتيجة فعل منها"، وفق زعمه.

ويضيف، "الطائرات بدون طيار تتيح لنا متابعة كل شيء، على سبيل المثال اجتماعات نشطاء حماس، وبالتالي زيادة عدد الأهداف في البنك الذي يتم تجميعه للجولة المقبلة".