الأخــبــــــار
  1. المخابرات في نابلس تعتقل منفذ اطلاق النار اتجاه رئيس بلدية "بيتا"
  2. احراق سيارة تاجر مخدرات واطلاق النار عليه في نابلس
  3. تعيين امين مقبول سفيرا لدولة فلسطين لدى الجزائر
  4. اليابان تتبرع بـ 23 مليون دولار للأونروا
  5. الرئيس إلى شرم الشيخ غدا للمشاركة في القمة العربية الأوروبية
  6. الصحة: إصابة المسعف المتطوع فارس القدرة بقنبلة غاز بالرأس شرق خان يونس
  7. استشهاد الطفل يوسف سعيد الداية متأثرا بجروحه التي اصيب بها شرق غزة
  8. الصحة: 30 أصابة برصاص الاحتلال خلال الجمعة ال48 لمسيرات العودة
  9. الهيئة: الجمعة القادمة "باب الرحمة" ولتكن غضبا على المساس بالأقصى
  10. الصحة: ارتفاع عدد الإصابات برصاص الاحتلال شرق غزة إلى عشرة
  11. اصابة طفل برصاصة مطاطية خلال مواجهات بالخليل
  12. تظاهرة حاشدة في الخليل بمناسبة ذكرى مجزرة المسجد الابراهيمي الـ 25
  13. المقدسيون ينجحون بفتح مبنى باب الرحمة المغلق منذ عام 2003
  14. القبض على شخص صادر بحقه حكم بالأشغال الشاقة لـ10 سنوات بتهمة الاغتصاب
  15. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق البريج وسط القطاع
  16. الطقس: جو غائم جزئيا ولا تغير على درجات الحرارة
  17. وزير التربية اللبناني ينفي أي تدابير بحق التلاميذ الفلسطينيين
  18. تونس تتوقع حضور 6 الاف ضيف للقمة العربية
  19. الجبهة الشعبية تنعى المناضل الكبير ماهر اليماني
  20. نتنياهو يلتقي بوتين الاربعاء في موسكو

18 فيلما سينمائيا تتنافس ضمن مسابقة "طائر الشمس الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 10/10/2016 ( آخر تحديث: 10/10/2016 الساعة: 12:16 )
رام الله-معا-  تنظم مؤسسة "فيلم لاب - فلسطين" اول مسابقة أفلام سينمائية في فلسطين والتي تحمل اسم "طائر الشمس الفلسطيني"، وذلك ضمن فعاليات "أيام سينمائية" بدورتها الثالثة والتي من المقرر ان تنطلق منتصف الشهر الحالي في الفترة ما بين 15 الى 21 تشرين الاول\ اكتوبر، في خمسة مدن فلسطينية تشمل القدس ورام الله وبيت لحم وجنين وغزة.

خصصت مسابقة "طائر الشمس الفلسطيني" لافلام فلسطينية او افلام صنعت عن فلسطين لمخرجات ومخرجين تحت سن 35 عامًا. كما وتم تشكيل لجنة تحكيم مختصّة مكونة من سينمائيين ومختصين، محليين ودوليين وعرب، والتي ستقوم بدورها باختيار الافلام الفائزة بالمسابقة.

وقد تقدم الى المسابقة 31 فيلمًا تم اختيار 18 منهم للمشاركة في المسابقة، يشمل 6 افلام وثائقية و12 فيلمًا روائيًا قصيرًا جاءت من دول مختلفة مثل استونيا وبلجيكا والنرويج والأردن، لمخرجين من الدول المذكورة آنفًا الى جانب مخرجين فلسطينيين من الداخل المحتل والضفة الغربية وغزة والأردن.

أما الأفلام المرشحة للجائزة عن فئة الوثائقي فهي كالتي: ساكن لساندرا ماضي (الاردن - النرويج)، إمبولانس لمحمد جبالي (فلسطين)، منصة خشنة لتوماس يارفيت (أستونيا)، لسه عايشة لاسماء بسيسو (الأردن)، في إثر مادة سحرية لجمانه مناع (فلسطين)، نفق الموت لمحمد حرب (فلسطين).

وعن فئة الأفلام القصيرة: إزرقاق لرامه مرعي (فلسطين)، قارب ورق لمحمود أبو علوة (فلسطين)، شاتار لبلال كرونز (فلسطين)، تداخل لأمين نايفه (فلسطين)، مدام إيل لليلى عباس رسائل إلى أوباما لمهند صلاحات (فلسطين)، دقيقة واحدة لدينا ناصر (بلجيكا)، قرويون لنضال بدارنه (فلسطين)، ، بلياردو لبلال خطيب (فلسطين)، رسومات من أجل أحلام أفضل لضياء العزة ومي عودة (فلسطين)، على حافة الأمل لتمارا أبو لبن (فلسطين). مراسل مع وقف التنفيذ لسلام يحيى وسنابل الحوت ورناد ناصر (فلسطين).

يذكر ان جائزة "طائر الشمس الفلسطيني" من تصميم الفنان الفلسطيني خالد جرار دعمًا منه لفعاليات أيام سينمائية هذا العام والتي تشمل اكثر 82 فيلـماً دوليًا عربيًا ومحليًا، يشمل نحو 45 فيلـماً طويلاً (روائي ووثائقي) و25 فيلـماً قصيرًا و12 من الأفلام المتحركة للاطفال. كما وتشمل الفعاليات الى جانب عرض الافلام المختلفة، ورشات عمل وطاولات حوار تستهدف المخرجين والمهتمين بصناعة السينما من كافة الاجيال والاعمار وبمشاركة عدد كبير من السينمائيين العرب والأجانب الذين نجح المنظمون في استقطابهم، والتي تهدف الى تبادل الأفكار السينمائية وفتح المجال امام المشتركين لتبادل ثقافة وتجربة صناعة الأفلام متعددة الثقافات وتطوير الرؤية السينمائية.

تأسست "فيلم لاب - فلسطين" عام 2014 كمؤسسة غير ربحية تهدف الى اعادة إحياء وتنشيط صناعة الأفلام في فلسطين وتقوم رؤيتها على صناعة إنتاجية و ديناميكية للأفلام من خلال توفير فضاء مثالي للجمع بين صناع السينما بهدف التحفيز على التعلم، و تبادل الخبرات، وتشكيل مصدر إلهام لبعضهم البعض، بالإضافة إلى إنتاج أفلام فنية، من خلال عرض مخزون متنوع من الأفلام للجماهير.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018